• ×

02:08 صباحًا , السبت 20 أبريل 2024

نصائح من (الصحة) لغسل اليدين بالطريقة الصحيحة

الشبكة الإعلامية السعودية تواصلاً لجهود (الصحة) التوعوية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد، واستمرارًا لسلسلة رسائلها التوعوية التي تبثها عبر مختلف المنصات الإعلامية، فقد نشرت الوزارة عبر حسابها في تويتر (إنفوجرافيك) يتضمن الطريقة الأصح لغسل اليدين .

وبينت (الصحة) أن هناك 7 خطوات لغسل اليدين بالطريقة الصحيحة؛ حيث يجب توزيع الصابون على اليدين، ودعك راحتي اليدين وفركهما مع تشبيك الأصابع، بالإضافة إلى وضع أصابع اليد اليمنى مع راحة اليد اليسرى، وفرك ظهر الأصابع، وكذلك فرك الإبهام، وفرك اليد اليمنى بحركة دائرية، بحيث تشتبك أصابعها مع راحة اليد اليسرى، وكذلك تجفيف اليدين.

ونصحت (الصحة) الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها؛ لتجنب الإصابة بالفيروسات - بإذن الله - حيث يجب الاهتمام بنظافة اليدين، وأن يكون العطاس أو السعال باستخدام المناديل، أو في مرفق اليد، والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض إصابة. وزادت أن هذه الإرشادات كفيلة - بإذن الله - بالحد من انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، مهيبة بالجميع التواصل مع مركز (937) في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، ومشددة على الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار