• ×

12:20 مساءً , السبت 20 أبريل 2024

انتهاء جلسة مجلس الأمن حول التصعيد الأخير بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية دون قرار

الآن انتهت جلسة مجلس الامن الدولي يوم أمس الأحد والتي ناقشت التصعيد الاخير بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والاحداث في القدس دون اية نتيجة .

وصرح المبعوث الاممي الى الشرق الاوسط ثور وينسلاند ان :"الجيش الاسرائيلي نفذ أكثر من 950 غارة ضد اهداف عسكرية وبيوت قادة حماس والجهاد الاسلامي" .مشيرا الى ان "أكثر من 100 ناشط ، بما بينهم ضباط كبار قتلوا في الغارات. وان عدد القتلى ارتفع الى 181 من بينهم 52 طفلا و32 امرأة، وتسجيل 1200 اصابة".
وهاجم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اسرائيل وقال :"لا يوجد كلمات لوصف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، حين نتحدث عن حق اسرائيل بالدفاع عن نفسها- نتحدث عن قتل عائلات فلسطينية، هدم بيوت، طرد فلسطينيين، جرائم حرب ضد الانسانية ".وهاجم المالكي المجتمع الدولي وقال انه لا يعمل بصورة كافية امام اسرائيل".
أما السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة غلعاد اردان استعرض في مستهل اقواله صورة الفتاة العربية نادين عوض (16 عاما) التي قتلت جراء استهداف قذيفة في قرية دهمش بالقرب من اللد وقال :"لقد تعلمت البيولوجيا والكيمياء وحلمت لتغيير حياتها، وقتلت الاربعاء بيد المنظمة الجهادية حماس. قذيفة حماس اصابت بيتها في مركز البلاد، وقتلت والدها".

سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد وقال ان :"الولايات المتحدة تعمل بلا كلل بالقنوات الديبلوماسية لانهاء هذا الصراع" واضافت :"الولايات المتحدة منخرطة بشكل مكثف امام جهات اسرائيلية، مصرية وقطرية. جميعهم يعملون على تهيئة شروط للتهدئة. بكافة الاتصالات مع الشركاء الاقليميين الولايات المتحدة اوضحت استعدادها لمساعدة الاطراف ان ارادوا وقف اطلاق النار".






متابعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار