• ×

11:48 صباحًا , الأربعاء 1 مايو 2024

استثمارات الصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأمريكية تتخطى 15 مليار دولار

الآن زاد صندوق الاستثمارات العامة في السعودية- الصندوق السيادي في المملكة- حيازاته من الأسهم الأمريكية إلى 15.4 مليار دولار في الربع الأول من حوالي 12.8 مليار دولار في نهاية عام 2020 ، وفقًا لإفادة تنظيمية أمريكية اليوم الإثنين.

واشترى صندوق الاستثمارات العامة 2.9 مليون سهم من الفئة أ في شركة Coupang Inc المدعومة من شركة SoftBank Group Corp ، بما يعادل 141 مليون دولار، وألغى حصته في Suncor Energy ، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات.


وضاعف الصندوق السيادي السعودي حصته في Activision Blizzard بأكثر من الضعف إلى 33.4 مليون سهم من 15 مليون سهم في نهاية الربع الرابع من 2020، مما أدى إلى انكشافه على السهم بنحو 3.1 مليار دولار من 1.4 مليار دولار.

كما زاد الصندوق السيادي السعودي، حصته في شركة Electronic Arts Inc إلى 14.2 مليون سهم، أي ما يعادل 1.9 مليار دولار ، من 1.1 مليار دولار في نهاية الربع السابق.

وقالت راتشنا أوبال، مديرة الأبحاث في Azure Strategy: “كان صندوق الاستثمارات العامة يرغب في الاستفادة من الاتجاه الصعودي في أسواق الأسهم في الربع الأول للقيام باستثمارات مفيدة والإضافة إلى محفظته”.





رويترز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار