• ×

01:34 مساءً , السبت 20 أبريل 2024

قيس بن سعيّد يعلن إصراره على التدابير الاستثنائية ويصف مظاهرة بـ"المسرحية"

الآن وصف الرئيس التونسي، قيس سعيد، الإثنين، التظاهرة التي ضمت المئات، السبت، ضد الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها في 25 يوليو الماضي، وسط العاصمة، بأنها "مسرحية"، واتهم خصومه ببث الفوضى والفتنة في البلاد، مؤكدا أنه سيعين رئيسا للحكومة مع الإبقاء على تلك الإجراءات.

وفي زيارة غير معلنة لسيدي بوزيد مهد الثورة التونسية في 2011، قال سعيد وسط مجموعة من المؤيدين له "جئتكم من مهد الثورة، حاملا نفس الشعار الشعب يريد، وليس لعمل مسرحية كما رأيتم منذ يومين، إنها مسرحية، مخرجها معروف وفاشل، ومنفذوها من أسوأ الممثلين".

وأضاف "جئتكم لأتحدث معكم عن الثورة التي خرجت من سيدي بوزيد وليس على مدارج المسرح البلدي، وضع للرقص ووزعوا الأموال ورغم ذلك لم ينضم لهم إلا العشرات، وزعوا الخمور في الخارج ومع ذلك لم يأت إليهم إلا بعض المخمورين مثلهم".

وقال سعيّد إنّ "هذه التدابير الاستثنائية ستتواصل وقد تمّ وضع أحكام انتقالية وسيتمّ تكليف رئيس حكومة ضمن أحكام انتقالية تستجيب لإرادتكم وسيتمّ وضع مشروع انتخابي جديد".

وأكد سعيد تمسكه بالطريق الذي سلكه، وسط هتافات "الشعب يريد حل البرلمان"، قائلا: "أنا على العهد ولن أتراجع عنه أبدا" كما اتهم سعيّد خصومه الذين لم يسمهم بأنهم "يفتعلون الأزمات"، مضيفا أن " الأزمات عندهم أداة من أدوات الحكم".

وقال: "كلما اشتدت الأزمات المفتعلة تزايدت معها الإرادة على تخطيها وتجاوزها، ولا مجال للتراجع أبدا ولا مجال كما يتحدث البعض عن الحيرة أو الارتباك".
وأضاف "تلك طريقتهم في إدارة الأزمات، بث الفوضى والفتنة والهلع والارتباك ولكن أنى لهم ذلك مع أحرار تونس





الحرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار