• ×

08:24 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2024

" مهددات الأمن الوطني" .. محاضرة بجامعة الطائف

واس أقامت جامعة الطائف بالتنسيق مع أمن الدولة ‏محاضرة بعنوان (مهددات الأمن الوطني)، للمتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة اللواء بسام العطية وذلك بمقر الجامعة .
وبدأت المحاضرة بكلمة للمشرف على وحدة الأمن الفكري الدكتور مسفر المالكي، ‏الذي تحدث عن أهمية المؤسسات المجتمعية ‏في تعزيز الوعي الفكري ورفع مستوى المناعة الفكرية، مؤكداً أن الجامعة‏ هي خط الدفاع الأول في مواجهة التطرف ‏والغلو وتعزيز ‏الوسطية والاعتدال.
‏بعد ذلك قدم عرض مرئي عن وحدة الأمن الفكري ‏وأهم إنجازاتها.
‏ ثم تحدث رئيس الجامعة الدكتور يوسف عسيري‏ عن الأمن الفكري وأهميته ‏في حياة الأفراد والمجتمعات، مؤكداً أنه هو ‏الحصن المنيع‏ لعقول الطلبة‏ من الانحرافات الفكرية، والأداة الفاعلة ‏في إرساء الأمن ‏في أي مجتمع يقوم على غرس‏ الوسطية والاعتدال والاعتزاز بالوطن.
فيما استعرض المحاضر اللواء بسام العطية محددات الثقافة الوطنية ‏ومستويات الأمن الوطني، وأبعاده ‏المتعددة‏ والمتغيرات في المجتمعات، ‏وحركات التغيير ‏السياسي والاجتماعي والاقتصادي، مؤكداً أن الداعم الأكبر لحفظ الوطن ‏هو المنظومة الداخلية للمجتمع، متحدثاً عن مفهوم الإرهاب ‏وأنه مفهوم مجرد دون جوهر ‏يهدف إلى تغييب عقل الإنسان ‏وتحويله إلى كتلة إسمنتية صماء.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار