• ×

06:11 مساءً , الثلاثاء 16 أبريل 2024

مبادرة " هنا نتألق " لكاتبات سعوديات يشاركن لأول مرة بعشرة إصدارات فى معرض الشارقة للكتاب

الآن - —
الشارقة / ثناء عبد العظيم

شارك فريق مبادرة " هنا .. نتألق " والذى يضم كاتبات سعوديات فى معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورتة ال40 هذا العام بعشرة إصدارات ، و"هنا نتألق" ملتقى نسائى فكري وثقافى يضم حوالى ثلاثمائة كاتبة من جميع أنحاء الوطن العربى ، في مبادرة فتحت مجالات كثيرة لمشاركة المرأة السعودية فى المناقشات والمنتديات الفكرية لطرح إبداعاتها وكتاباتها من خلال هذا الملتقى الافتراضي .

وقد تبنت فكرتة شقيقتان من منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية وكانت باكورة أعماله كتبا حصدت مراكز متقدمة فى مسابقات عالمية .

ولدت الفكرة التى تبنتها سحر الجهينى سفيرة النوايا الحسنة للمسئولية المجتمعية والمعيدة بجامعة تبوك سابقا والرئيس التنفيذى للمبادرة منذ سبع سنوات حيث ولدت من رحم الطموح والآمال لمستقبل المرأة السعودية بدأتها الكاتبة وحولتها شقيقتها سهى الجهينى إلى واقع افتراضي ملموس لملتقى نسائى تجتمع فيه الأفكار والمشاركات والرؤى لكل امرأة أرادت أن تعبر عن مشاعرها وتخط بقلمها خواطرها المليئة بالأحداث والشجون .

مبادرة قالت عنها سحر الجهينى إنها فكرة الهدف منها دعم المواهب وتشجيع الكاتبات والوصول بهن إلى العالمية وتحقيق آمال كل شابة موهوبة .

وأضافت الجهينى أن مبادرة " هنا .. نتألق " على مستوى المملكة العربية السعودية تضم 300 من الكاتبات والمبدعات نقدم لهن النصائح ونرشدهن ونأخذ بأيديهن ونساعدهن فى نشر إبداعاتهن ،
مشيرة إلى أن فريق "هنا.. نتالق" صدر له حتى الآن 23 كتابا خلال عام ، ولأول مرة نشارك هذا العام فى معرض الشارقة للكتاب بدورته ال40 بعشرة إصدارات لكاتبات سعوديات وأتمنى أن تحقق المرأة السعودية الصدارة على مستوى العالم .

image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار