• ×

07:28 صباحًا , الأحد 25 سبتمبر 2022

"مُعايش".. فيلم يرصد زواج مصريين بمسنات أجنبيات

الآن - اختتمت فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائية، السبت، بعدما شهدت قاعاته عروض لعدد من الأفلام العربية والأجنبية، من بينها فيلم "مُعايش" للمخرجة التونسية إيناس مرزوق، الذي عُرض في 3 قاعات بالمهرجان الدولي، ونال إشادات واسعة بين المتابعين والنقاد.

ويصور الفيلم التسجيلي "مُعايش"، أو بحسب التسمية الإنجليزية "My Mohamed is different" علاقات زواج بمدينة الأقصر جنوبي مصر تجمع شباب مصريين بسيدات أجنبيات مسنات، وهي قضية اجتماعية شائكة، وغريبة عن المجتمع المصري.

وفي فيلمها تحاول المخرجة التونسية إيناس مرزوق سبر أغوار هذه القضية الاجتماعية؛ إذ تقول إنها لاحظت هذه القضية الاجتماعية الغريبة منذ بضع سنوات، عند زيارة مدينة الأقصر، وفي البداية كان انطباعها أن هذه زيجات تجمعها المصالح؛ خاصة أنها كانت ترتبط في الأغلب بمشروعات تجمع الأزواج.

وتضيف مرزوق لموقع سكاي نيوز عربية، أنها اكتشفت مع الوقت أن هذه العلاقات أعمق من كونها علاقات مادية تحكمها المصالح؛ إذ أن كثير من السيدات الأجنبيات لم يُخدعن، ولكنهن اخترن حياة جديدة تكفل لهن الحب والونس.

وخلال أربع سنوات تتبعت المخرجة التونسية ثلاث قصص أساسية شكلت البناء الدرامي للفيلم، حتى تقف على فهم تطور العلاقات وتغيرها والمشاعر التي تجمعهم، ليخرج الفيلم في 72 دقيقة تسرد كل هذه المشاعر الإنسانية





سكاي نيوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار