• ×

11:42 صباحًا , الأربعاء 7 يونيو 2023

أدبي الرياض يطلق مبادرة التبرع بالكتب وصرف ريعها في الأعمال الخيرية

واس أطلق النادي الأدبي بالرياض " معرض الكتاب الخيري السنوي " في نسخته ال16 ، والذي يقام بمقر النادي ، ويستمر حتى الخامس عشر من رمضان .
وتأتي فكرة المعرض كمبادرة من النادي على استقبال تبرعات الأفراد والمؤسسات والجهات من الكتب بجميع أنواعها وتخصصاتها، ثم عرضها للبيع على أن يكون ريعها للجمعيات الخيرية الوطنية.
من جانبه أوضح رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود بهذه المناسبة ، أن معرض الكتاب الخيري الذي ينظمه النادي يمثل مبادرة وطنية وثقافية مستمرة، تأتي استشعاراً من هذه المؤسسة العريقة بالمسؤولية الاجتماعية والثقافية الملقاة على عاتقه بوصفه مؤسسة وطنية، حيث يهدف المعرض في سائر دوراته الممتدة والمستمرة خلال ستة عشر عاماً إلى ترسيخ قيمتين نبيلتين هما عمل الخير بطريقة مبتكرة ، ونشر الكتاب وتحفيز القراءة ، مشيراً إلى أن المعرض يستقبل التبرع بالكتب من الأفراد والجهات، ثم يعاد بيعها ويتم التبرع بكامل ريعها للجهات الخيرية الرسمية المصرح لها ، وهذا العام هو السادس عشر من عمر دورة هذا المعرض الخيري السنوي.
ويحرص المعرض أنه يستقبل الكتب من كل فئات المجتمع الراغبة، سواءً كانت مؤسسات أم أفراد، كما أنه يتيح فرصة الشراء لكل من له رغبة في اقتناء الكتاب بأسعار رمزية ومناسبة للجميع ، إضافة إلى أن الكتب تتنوع في مجالاتها وموضوعاتها وتخصصاتها ، وثمة كتب نادرة وموسوعات علمية ودراسات مختلفة .
يذكر أن المعرض في الدورات الماضية يتميز بمحافظته وتشجيعه لزواره ومرتاديه على أن يكون وسيلة مثالية لفعل الخير، وإشباع نهم القراءة والمطلعين والمهتمين ، حيث يبدأ فعالياته من الساعة التاسعة والنصف مساءً إلى الساعة الـ12 والنصف صباحاً.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار