• ×

08:56 مساءً , الخميس 25 أبريل 2024

في ظل اتفاق وقف إطلاق النار .. إنجاز سعودي واكتمال عمليات إجلاء من السودان

متابعة وصلت اليوم الأربعاء، سفينة الإجلاء السعودية التي تقل 1687 مدنيا من أكثر من 50 دولة فروا من العنف في السودان، إلى مدينة جدة، وفق ما أعلنت وزارة خارجية المملكة ، في أكبر عملية إنقاذ من نوعها تُنفذها المملكة حتى الآن.
وفي بيان لوزارة الخارجية "وصل صباح الأربعاء إلى مدينة جدة 13 مواطنا سعوديا، كما بلغ عدد رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم إجلاؤهم نحو 1674 شخصا" من 56 دولة مشيرة إلى أنهم نُقلوا "من خلال إحدى السفن التابعة للمملكة".

ونظمت المملكة عمليات إجلاء بحرا وجوا. وأعلنت السبت، إتمام أول عملية إجلاء لمدنيين من السودان إلى جدة على متن سفينة شملت أكثر من 150 شخصا بينهم دبلوماسيون أجانب ومسؤولون .

والإثنين، نقلت طائرة عسكرية سعودية نحو 30 شخصا من رعايا كوريا الجنوبية إلى قاعدة جوية في جدة كما أجلت سفينة قرابة مئتي شخص من 14 جنسية من مدينة بوتسودان إلى قاعدة بحرية في جدة.

وإضافة إلى السعوديين الـ13، شملت عملية الإجلاء، الأربعاء، مدنيين من دول في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأميركا الشمالية وأميركا الوسطى، بحسب بيان وزارة الخارجية.

وأوضحت وزارة الخارجية : "بذلك يصل إجمال من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء إلى نحو 2148 شخصا (114 مواطنا سعوديا، 2034 شخصا ينتمون لـ62 جنسية)".

وأعلنت الخارجية الإندونيسية أن 560 مواطنا تم إجلاؤهم من السودان إلى السعودية، كما أعلنت وزارة الخارجية السريلانكية الأربعاء أن 13 مواطنا وصلوا إلى جدة من السودان، فيما ينتظر 12 آخرون إجلاءهم في بورتسودان.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار