• ×

02:25 صباحًا , السبت 4 مايو 2024

الصين على قمة أكبر مصدري الملابس في العالم

متابعة كشفت بيانات لمنظمة التجارة العالمية عن تربع الصين على قمة أكبر مصدري الملابس في العالم، بعد تحقيقها معدلا استثنائيا للصادرات في 2021.

وتقول “فوربس”، إنه وفق بيانات منظمة التجارة العالمية، فقد نجحت الصين في تصدير ما قيمته حوالي 176 مليار دولار من الملابس في 2021، هذا المعدل، ما جعل الصين مسؤولة عن ثلث الصادرات العالمية للملابس على مستوى العالم في هذا العام، ومن بعدها جاء الاتحاد الأوروبي، الذي بلغت صادراته العالمية من الملابس ما قيمته 151 مليار دولار.

وفي مؤشر الدول، تأتي بعد الصين دولة بنجلاديش وفق بيانات المنظمة العالمية للتجارة، كثاني أكثر دولة منفردة في معدل تصدير الملابس على مستوى العالم.

فيما صدرت بنجلاديش وحدها، ما قيمته 34 مليار دولار من الملابس في عام 2021 بزيادة نسبتها 6% عن الصادرات بها، وفق ما ذكره تقرير جديد لشركة “ستاتيستا” للبينات والإحصاء.

والغالبية العظمى من صادرات الملابس في قارة آسيا، وأكبر الأسواق التي تلي بنجلاديش، دولة فيتنام التي تصدر ما نسبته 5.8% من الصادرات العالمية، ومن بعدها تأتي تركيا، التي تصدر ما نسبته 3.5%، ثم ماليزيا بنسبة 2.7%.

علاوة على ذلك، نجحت بنجلاديش، في أن تسجل أسرع معدل نمو في صادرات الملابس خلال العقد الماضي، حيث زادت صادراتها في هذا القطاع بنسبة 8%.

كشفت فوربس أيضا، عن أكثر المشترين لملابس التصدير، وفي صدارتهم يأتي الاتحاد الأوروبي، الذي بلغت قيمة مشترياته من ملابس التصدير 195 مليار دولار في 2021، بما يعادل 34.1% من الواردات العالمية.

من بعدها، تأتي الولايات المتحدة، بقيمة مشتريات 106 مليار دولار، بما يعادل نسبة 18.5% من الواردات، ثم اليابان بقيمة 27 مليار دولار، وما يعادل بنسبته 4.6%.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار