• ×

11:22 مساءً , الجمعة 3 مايو 2024

صندوق “مان غروب” يتوقع انتكاسة “عنيفة” مقبلة في الأسواق الناشئة

متابعة قال صندوق التحوط الذي تفوق على 99% من نظرائه في العام الماضي بموقفه المتشائم تجاه الأسواق الناشئة، إن عمليات البيع الكثيفة المستمرة منذ فبراير، أثبتت صحة شكوكه، وإن الأصول الخطرة ستواجه خسائر أكبر في وقت لاحق من العام الجاري.

صندوق "مان غروب" (Man Group Plc)، أكبر صناديق التحوط المدرجة في العالم، أبلغ بلومبرغ في فبراير بأن صعود الأسواق الناشئة ما بين أكتوبر ويناير، لم تبرره المعطيات الأساسية الاقتصادية، وبالتالي يتوقع أن ينعكس اتجاهه. وقد ثبتت صحة هذا التوقع، مع تكبد المستثمرين في سندات الأسواق الناشئة السيادية المقومة بالدولار خسارة بمعدل 2,2% منذ ذلك الوقت، وانخفاض مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة بنحو 7%.

وقال غويلرمو أوسس، مدير استراتيجيات ديون الأسواق الناشئة في الشركة في نيويورك: "لا يزال توقعنا هذا قائماً.. اعتمدنا واحدة من أهم الاستراتيجيات الدفاعية في تاريخنا".
كما قال إن الارتفاعات المؤقتة في وقت سابق من العام الجاري، كانت مجرد نتيجة لديناميكيات السيولة بالدولار، فيما سعى صانعو السياسات المالية والنقدية لاحتواء تداعيات انهيار مصرف "سيليكون فالي بنك".
تتناقض نظرة أوسس التشاؤمية مع تلك التي لدى شركات "وول ستريت" الأخرى، ومنها "بلاك روك"، ووحدات إدارة الأصول في "مورغان ستانلي"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، والتي أوصت بزيادة الاستثمار في الأسواق الناشئة. كما أبدت "غولدمان ساكس غروب" نظرة إيجابية تجاه عملات الأسواق الناشئة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار