• ×

01:02 صباحًا , السبت 4 مايو 2024

بعد سيليكون فالي" و"سيغنيشتر" .. ثالث أقوى البنوك الأميركية مهدد بالانهيار

متابعة يواجه القطاع المصرفي الأميركي ضغوطات ناتجة عن انهيار مصرفي "سيليكون فالي" و"سيغنيشتر"، وتضرر أسهم بنوك أخرى أبرزها "FirstRepublic" ، ولم تنجح محاولات الجهات المصرفية الناظمة في الولايات المتحدة، في إعادة الإستقرار لبنك "First Republic" المصنف في المرتبة 14 كأكبر بنك تجاري أمريكي.

و تراجع سهم المصرف بأكثر من 60% في تعاملات الأسبوع الماضي، وسط مخاطر متصاعدة من إعلان البنك إفلاسه، وانتقال الوصاية عليه إلى المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع ، حيث قد تتجه المؤسسة الاتحادية إلى عرض المصرف للبيع، لتجنب إعلان إفلاسه رسميا، وحسبما أفادت وكالة بلومبيرغ يوم أمس ، ومن شأن هذه الخطوة أن تسبب المخاطر للنظام المصرفي الأمريكي .

وتتجاوز أصول المصرف الآيل للانهيار، 233 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية 2022، فيما سجل تخارج ودائع بأكثر من 90 مليار دولار منذ 2023. ونقلت بلومبيرغ عن مصادر لم تسمها أمس الأحد أن السلطات الأمريكية طلبت من عدة مؤسسات مالية تقديم عروض لشراء أصول المصرف، وتقديم الطلبات قبل بدء تعاملات اليوم الإثنين.

ومن المتوقع تلقي عروض من بين 4 إلى 6 مؤسسات مالية أمريكية ، لشراء البنك الذي يتعرض لضغوط شديدة منذ انهيار سيليكون فالي وسيغنيتشر، وفق الوكالة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار