• ×

05:35 صباحًا , الإثنين 29 أبريل 2024

هيئة "بوابة الدرعية" تُطلقُ فعالياتٍ متنوعةً في عيد الأضحى

 أطلقت هيئة تطوير بوابة الدرعية عدداً من الفعاليات المتنوعة لأهالي الدرعية في مجموعة من المواقع والمساجد والحدائق والمتنزهات؛ احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار حرص الهيئة على تعميق الروابط والتواصل والتفاعل المباشر مع مجتمع الدرعية ومشاركتهم أفراحهم واحتفالاتهم في المناسبات المختلفة.
وتأتي مشاركة "بوابة الدرعية" في الاحتفالات ضمن منهجيتها الرئيسة للمشاركة المجتمعية التي تعتمد على تعميق أثر التواصل المباشر والمستمر مع المجتمع، ورفع مستوى مشاركة أهالي الدرعية كشركاء أساسيين في تنفيذ أهداف وخطط تحويل الدرعية إلى وجهة ثقافية وسياحية عالمية نابضة بالحياة.
وشملت الفعاليات في أول أيام عيد الأضحى المبارك توزيع أكثر من 15 ألف عيدية على أهالي الدرعية في المساجد والمنازل، والتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنظيم شعيرة ذبح الأضاحي والتخلص من مخلفاتها والاستفادة من جلودها في مسلخ الدرعية، إضافة إلى تجهيز عدد من "حافلات الفرح" التي تتجول بين الأحياء والحدائق؛ بهدف إدخال البهجة والسرور ومشاركتهم فرحة العيد، ويتخلل الجولات توزيع أكثر من 10 آلاف هدية.
ومن أهم المواقع التي تزورها حافلات الفرح خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد، حديقة الخالدية، وحديقة الفيصلية، وحديقة جاكس، التي شارك أهالي الدرعية في تجهيزها لإقامة عدد من الفعاليات الثقافية والتراثية في الثامنة مساءً على مدى أربعة أيام، كما أطلقت الهيئة مبادرة "الجار الحسن" التي قامت من خلالها بتوزيع أكياس مخصصة للذبائح ومخلفاتها، وحقائب الإسعافات الأولية، وصناديق زينة العيد على المنازل؛ تحقيقاً لرؤيتها في أن تكون الجار الحسن لمجتمع الدرعية.
أما في مطل البجيري -الذي يتميز بإطلالته الساحرة على حي الطريف التاريخي- فيشهد احتفالات وأنشطة وفعاليات مميزة، وحفلات،بمشاركة نخبة من أمهر العازفين والفنانين، وتستمر العروض على مدار 4 أيام ابتداءً من 28 يونيو حتى الأول من يوليو القادم.
وعلى صعيد آخر، تشارك هيئة تطوير بوابة الدرعية في موسم حج عام 1444هـ في خدمة ضيوف الرحمن بمجموعة من المتطوعين من خريجي برنامج "درع" الذي تنظمه إدارة المشاركة المجتمعية بالهيئة لتدريب الكشافة، حيث شارك أكثر من 18 عضواً منهم لتقديم الدعم والمساندة لحجاج بيت الله، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية، والجهات المعنية الأخرى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار