• ×

07:12 صباحًا , الإثنين 29 أبريل 2024

وزارة الشؤون الإسلامية تواصل فعاليات معرض "جسور" في ألبانيا

 يواصل معرض "جسور" الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في العاصمة الألبانية "تيرانا"، استقبال الزوار من كافة أطياف الشعب الألباني، بالإضافة إلى السياح المتواجدين في مدينة تيرانيا.. حيث عبروا عن إعجابهم لما شاهدوه من المحتويات والخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي تعكس جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في إيضاح الصورة الحقيقية للإسلام، وأنه دين الوسطية والاعتدال، ويدعوا إلى نشر المحبة والسلام بين الشعوب.
ويحصل كل زائر للمعرض على نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من القرآن الكريم وكذلك ترجمة باللغة الألبانية، وعلى التمور، كما أتيحت للزائرين فرصة بأخذ صور تذكارية بالزي السعودي، يقوم عليها فريق تصوير محترف.
وقد أشاد زوار المعرض بالتطبيقات الإلكترونية التي تعرضها الوزارة كتطبيق تعليم الحج والعمرة الافتراضي متعدد اللغات الذي يقدم عرضًا ثلاثي الأبعاد لجميع مناسك الحج والعمرة، ومساعدة الحجاج والمعتمرين على تفادي الأخطاء في المناسك.. وتطبيق "رشد" الذي يشتمل على نسخة الكترونية من مصحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم، والروايات والترجمات والتفاسير، وخدمة مواقيت الصلاة، واتجاه القبلة، وخدمات توعية الحجاج والمعتمرين والزوار، وخدمة تواصل مع الوزارة، وكذلك تطبيق "الاستشهاد الصحيح" الذي يهدف إلى تعظيم نصوص الكتاب والسنة بضبط كتابتها من خلال قواعد بيانات موثوقة، حيث يستهدف جميع مستخدمي الأجهزة الذكية حول العالم.. كما استعراض الزوار تقنية الواقع الافتراضي VR للمسجد النبوي الشريف، والتي تمكنهم من الاطلاع على المسجد النبوي الشريف، وأهم المعالم داخله عبر هذه التقنية.
الجدير بالذكر أن المعرض تم ت​دشينه يوم الخميس الماضي ويستمر لمدة 16 يوماً، ويهدف لإبراز جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وإبراز الأعمال الكبيرة الخيرية التي تقوم بها من خلال المساعدات الإغاثية والطبية، وكذلك جهودها في محاربة الإرهاب والتطرف، ونشر قيم الاعتدال والتسامح، وتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار