• ×

03:07 صباحًا , الإثنين 29 أبريل 2024

20 نوفمبر الجاري .. "إثراء" يطلق معرض كتاب الأطفال بمشاركة 19 دار نشر محلية وعالمية

 يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر 2023م، معرض الكتاب للأطفال بنسخته الثالثة، بمشاركة 19 دار نشر محلية وعالمية، ضمن باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات وبرنامج ثقافي تحت عنوان "أيام الصغار في إثراء"، وذلك في مقر المركز بالظهران.
ويستهدف المعرض في دورته الثالثة الزوار الأطفال من عمر 4 إلى 14 سنة، تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر؛ بهدف إلهامهم وتنمية حب القراءة لديهم، من خلال استضافة 19 دار نشر محلية وعالمية مميزة تختص بالأطفال.
ويصاحب المعرض جلسات توقيع الكتب لعدد من الكتّاب، ومجموعة من البرامج والفعاليات والقصص المخصصة للأطفال، وتعريفهم بأحداث في إصدارات الكتب الجديدة في معرض الكتاب، فيما تشارك دولة فرنسا بهدف الاطلاع على الثقافة الفرنسية عن كثب والاحتفاء بالإسهام الفرنسي في مجال أدب الأطفال.
ويسعى "إثراء" من خلال هذه الفعاليات إلى تطوير المهارات والمعارف والفنون المختلفة للصغار، وتعزز الإبداع والتفكير التصميمي والنقدي، وإبرازًا لطرق الأطفال الخاصة في التعبير عن ذاتهم والتأمل في منابع الأفكار، إلى جانب تعزيز ثقافة معارض الكتاب لديهم، وتمكينهم من القيادة في برامج التعلم الجذابة، والاحتفاء بالأنشطة الإبداعية الثقافية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار