• ×

01:29 صباحًا , الإثنين 29 أبريل 2024

7 جوائز سعودية في ختام بطولة الخيل العربية 2023 في قطر .. و "أي كي اس اليخاندرو " بطل بلاتيني

متابعات اختتمت مساء أمس منافسات بطولة العالم للخيل العربية 2023، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية في ميناء الدوحة القديم، بمشاركة 150 خيلا من 21 دولة

وشمل الحفل الختامي تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز لأفضل رأس في الفئات المشاركة، إلى جانب توزيع جوائز خاصة بالبطولة وهي الجائزة البلاتينية، وجائزة أجمل رأس وجائزة مزرعة العام، وجائزة أفضل مربي مالك، وجائزة أفضل خيل أب، وجائزة البطل البلاتيني والبطل البلاتيني مكرر، وجائزة أعلى درجة في البطولة، إضافة إلى تكريم الحكام، والرعاة الداعمين للبطولة

وأسفرت المنافسات النهائية لفئة المهرات من عمر سنة، عن تتويج المهرة شهاليل الشقب، ملك الشقب عضو مؤسسة قطر، بالميدالية الذهبية، وحازت المهرة شاهبريز اتش في بي، ملك مربط أجمل السعودية، على الميدالية الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب المهرة أميرة اليمين، للمالك عبد الله موسم العتيبي من السعودية.

وفي فئة المهرات من عمر سنتين إلى ثلاث سنوات، أحرزت المهرة دي بيسان، ملك الشقب عضو مؤسسة قطر، الميدالية الذهبية، ونالت الفضية المهرة نورة الخالدية، ملك مربط أكمل من السعودية، بينما ذهبت البرونزية إلى المهرة تي ام بيلا، للمالك مربط الجميل.

وبالنسبة إلى فئة الأفراس من عمر أربع سنوات فما فوق، فقد فازت الفرس دي شيهانة، للمالك مربط دبي المحلي للخيول العربية، بالميدالية الذهبية، في حين ذهبت الفضية للفرس بسمة البداير، للمالك الشيخ محمد سعود سلطان القاسمي، فيما كانت البرونزية من نصيب الفرس بشاير الناصر للمالك مربط الناصر.

أما بالنسبة إلى فئة الأمهر عمر سنة، فحاز المهر ساري أجمل، للمالك مربط أجمل، على الذهبية، وكانت الفضية من نصيب المهر آل آرانسيلمو، للمالك مربط الوجبة، بينما ذهبت البرونزية للمهر سهم صارم، ملك مربط صارم.

وفي فئة الأمهر من عمر سنتين إلى ثلاث سنوات، أحرز المهر دي شهار للمالك مربط دبي المحلي للخيول العربية، على لقب البطل الذهبي، بينما كان لقب البطل الفضي من نصيب المهر ميهون للمالك مزرعة الجاسمية، وذهب لقب البطل البرونزي للمهر دي شرار للمالك مربط دبي المحلي للخيول العربية.

وبالنسبة للأفحل من أربع سنوات فما فوق، توج الفحل اكس كاليبور أي آي للمالك مربط الوجبة، بالميدالية الذهبية، وحاز على الفضية الفحل أي كي اس فراج للمالك الحرس الملكي من المغرب، بينما فاز بالبرونزية الفحل سلطان العناية للمالك أيمن حسن الجهني من السعودية.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز خاصة، حيث حصلت الفرس عنود الناصر، ملك مربط أكمل من السعودية، على الجائزة البلاتينية.

أما جائزة مزرعة العام فكانت من نصيب مزرعة مربط دبي للخيول العربية. وذهبت جائزة أفضل مربي لمالك مربط دبي للخيل العربية، وجائزة أفضل خيل أب للفحل اف أي الرشيم، وجائزة أعلى درجة في البطولة للمهرة دي بيسان ملك الشقب، فيما فاز بجائزة البطل البلاتيني الفحل أي كي اس اليخاندرو، للمالك مربط العذبة من السعودية، في حين كانت جائزة البطل البلاتيني (مكرر) من نصيب الفحل سندوان كي ايه، للمالك سلطان محمد الدوسري من السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار