• ×

09:59 صباحًا , الجمعة 3 مايو 2024

ختام الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية .. والتانيت الذهبي لـ"صمت" من الكويت

متابعات أسدل الستار مساء أمس على فعاليات قرطاج المسرحية في تونس العاصمة ، وفازت المسرحية الكويتية "صمت" بجائزة التانيت الذهبي ، وتدور أحداث هذه المسرحية التي أخرجها سليمان البسام حول انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020، الذي كانت له تداعيات اقتصادية واجتماعية على لبنان.

كما فازت مسرحية "شمس" للمخرج المغربي أمين بودريقة بجائزة التانيت الفضي، بينما أسندت جائزة التانيت البرونزي إلى مسرحية "فيرمة" أي المزرعة للمخرج التونسي غازي الزغباني.

ومنحت لجنة تحكيم هذه الدورة جائزة أحسن ممثلة إلى السورية حلا عمران عن دورها في المسرحية الكويتية "صمت"، في حين حصل التونسي غازي الزغباني على جائزة أحسن ممثل عن دوره في مسرحية "فيرمة"

إضافة إلى ذلك حصلت مسرحية "صمت" الكويتية على جائزة أحسن نص مسرحي كتبه الكويتي سليمان البسام، فيما ذهبت جائزة أحسن سينوغرافيا لغازي الزعباني عن مسرحية "فيرمة".

يُشار إلى أن فعاليات الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية كانت قد إنطلقت في الثاني من شهر ديسمبر الجاري بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بتونس العاصمة، بعرض مسرحية "كتاب الأدغال" للمخرج المسرحي الأمريكي، روبرت ويلسون المعروف أيضا باسم بوب ويلسون.

هذا وقد عرض خلال الدورة أكثر من 60 عملا مسرحيا من 28 دولة من مختلف القارات، موزعة على مجموعة من الأقسام هي المسابقة الرسمية (11 عرضا) والعروض الموازية (24 عرضا) ومسرح العالم (18 عرضا) وتعبيرات مسرحية في المهجر (4 عروض).

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار