• ×

10:27 صباحًا , الجمعة 3 مايو 2024

بريطانيا تفوز ببطولة "كأس العالم لجمع القمامة" في اليابان

 أقيمت أول بطولة عالمية لجمع القمامة، كأس العالم تحت مسمى "سبوغومي“، في العاصمة اليابانية طوكيو في 22 من نوفمبر بمشاركة 21 دولة من جميع أنحاء العالم ، وهي رياضة تنافسية تجمع فيها الفرق النقاط عن طريق التقاط القمامة من منطقة معينة خلال مهلة زمنية محددة.
وقد تنافست الفرق المكونة من ثلاثة أعضاء في جولتين مدة كل منهما 45 دقيقة ، جمعت الفرق المشاركة خلالها حوالي 550 كيلوغرامًا من النفايات في منطقة تمتد من محيط محطة شيبويا إلى منطقة أوموتيساندو.
توج الفريق الثلاثي المختلط من الرجال والنساء من بريطانيا بلقب البطولة من خلال جمع 83.7 كيلوجرامًا من النفايات ، واحتلت اليابان المركز الثاني، حيث جمع الفريق من محافظة نيغاتا الذي نجح في اجتياز السباق الأكثر تنافسية في اليابان، ما مجموعه 55.5 كيلوجرامًا من القمامة.

بدأت رياضة "سبوغومي ، التي تصف نفسها بأنها ”الرياضة الأكثر صداقة للبيئة“، من فكرة اقترحها ماميتسوكا كينيتشي، المدير التمثيلي لمبادرة الرياضة الاجتماعية التابعة للاتحاد الياباني، التي تنظم المسابقة كل عام.
كان الهدف من المسابقة رفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية من خلال إضفاء لمسة تنافسية على أنشطة جمع القمامة وتحويلها إلى رياضة من أجل الوصول إلى المزيد من الأشخاص والمساعدة بطريقة ممتعة على تنمية الوعي بالمشاركة المجتمعية.
وقد جاء الإعلان في فبراير عام 2023 عن أول بطولة لكأس العالم لرياضة جمع القمامة بهدف تعميمها ونشرها على مستوى دولي. وفي اليابان، شارك إجمالي 1221 فريقًا في جولات التصفيات الإقليمية والجولات النهائية من جميع المحافظات الـ 47. انضم إليهم 543 فريقًا يتنافسون في جولات التصفيات في 20 دولة حول العالم. وقد جمعوا معًا حوالي 8.4 طنًا من القمامة.



اليابان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار