• ×

09:03 مساءً , الأحد 5 مايو 2024

مهرجان أندية الهواة المسرحي محطة مهمة في القطاع المسرحي السعودي

 تشهد خشبة مسرح جامعة الملك سعود في مدينة الرياض خلال الدورة الأولى من مهرجان أندية الهواة المسرحي الذي تقيمه هيئة المسرح والفنون الأدائية ، عروضاً متعددة تقدمها الأندية المسرحية السعودية القادمة من مختلف مناطق المملكة، بحضور نخبة من المسرحيين والفنانين السعوديين .

وأوضح البازعي وفقاً لمانشرته الشرق الأوسط أن المهرجان يشكِّل محطة مهمة في القطاع المسرحي السعودي، الذي يشهد طفرةً لامثيل لها تتوافق مع تطلعات الاستراتيجية الوطنية للثقافة التي تعمل تحت مظلة رؤية السعودية 2030؛ لدمج ثقافة المسرح والفنون الأدائية في نمط الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين.

تشارك في عروض المهرجان 8 أندية تتنافس في تقديم عروضها المسرحية على مدى 9 أيام للفوز بـ12 جائزة في تخصصات المسرح المختلفة .
كما يقدم المهرجان مجموعة من الفعاليات والبرامج المصاحبة متضمنةً ورشاً تدريبية متخصصة يشارك فيها متخصصون في مختلف الفنون التي يتطلبها العمل المسرحي، مثل كتابة النص والإضاءة المسرحية ، وبرنامجاً ثقافياً يحتوي على جلسات حوارية، وندوات ثقافية، ومعرضاً تعريفياً حول مشاريع ومبادرات الهيئة، فضلاً عن العروض المسرحية المشاركة.

ويعدّ مهرجان أندية الهواة المسرحي خطوة أولى لتعزيز الاهتمامات المسرحية، وتحويل أنديه الهواة إلى رافد من روافد تنمية المسرح والفنون الأدائية في السعودية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار