• ×

08:51 مساءً , الثلاثاء 30 أبريل 2024

أخضر الوطن يختتم ودياته الاستعدادية لكأس آسيا بالفوز على هونغ كونغ مساء أمس

 اختتم المنتخب الوطني مساء أمس الأربعاء معسكره الإعدادي الذي أقيم في سيلين بدولة قطر خلال الفترة ( 31 ديسمبر - 10 يناير )، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي تنطلق يوم 12 من شهر يناير الحالي في دولة قطر .

ميدانيًا، تغلب المنتخب الوطني على نظيره منتخب هونغ كونغ بنتيجة ( 2 - 0) في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب نادي الوكرة القطري، وسجل هدف الأول للمنتخب الوطني "عبدالرحمن غريب" من ركلة جزاء في الدقيقة 21 ، وعزز " فواز الصقور" تقدم الأخضر في الدقيقة 86.

من جهة أخرى، سيمنح المدير الفني لاعبي الأخضر فترة حرة صباح يوم غدٍ الخميس، على أن يكون التجمع مجددًا مساء اليوم نفسه في مقر المعسكر في العاصمة القطرية الدوحة.

يجدر الإشارة، بأن "الأخضر" خاض خلال المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي ثلاثة مواجهات ودية أمام منتخبات لبنان، فلسطين، هونغ كونغ.

هذا وتنطلق بطولة كأس آسيا لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الجمعة وتستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا وذلك بمواجهة تجمع منتخب قطر (حامل اللقب) مع منتخب لبنان ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الصين وطاجيكستان.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا (قطر 2023) إلى 6 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات ويخوض كل منتخب 3 مباريات ضمن تصفيات الدور الأول ليتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر إلى الدور ال16.وستقام مباريات البطولة الآسيوية على تسعة ملاعب هي (لوسيل) و(الجنوب) و(البيت) و(أحمد بن علي) و(الثمامة) و(المدينة التعليمية) و(خليفة الدولي) و(جاسم بن حمد) و(عبدالله بن خليفة).

وسيحتضن استاد (لوسيل) لقاء الافتتاح بين قطر ولبنان وكذلك المباراة النهائية للبطولة وتبلغ طاقته الاستيعابية 88 ألف مقعد واشتهر باستضافة نهائي بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022).

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار