• ×

08:45 مساءً , الأحد 5 مايو 2024

وزارة الثقافة تُقيم أمسية شعرية وغنائية ملهمة في إطار الاحتفالات بيوم التأسيس

الآن - تُقيم وزارة الثقافة في الفترة من 12-22 فبراير أمسية شعرية وغنائية ملهمة في إطار الاحتفالات بيوم التأسيس، تجمع بين الشعر والغناء، وتصطحب الحاضرين في رحلة ساحرة عبر الزمن، مع باقة من كبار الشعراء والمطربين السعوديين لتقديم أجمل القصائد والأغاني، التي أثرت في وجدان الشعب السعودي عبر التاريخ.


يصاحب الأمسية معرض لديوان الوطن، يرصد أبرز القصائد الشعرية التي وثّقت واستلهمت من الأحداث الوطنية الكبرى في التاريخ السعودي، مثل تأسيس الدولة السعودية الأولى، وتأسيس الدولة السعودية الثانية، ودخول الملك عبد العزيز للرياض وتوحيد المملكة.

الليلة الأولى:
فؤاد عبدالواحد
عبدالله المانع

ومن الشعراء:
فهد الشهراني
سعيد بن مانع

الليلة الثانية:
ماجد المهندس
داليا مبارك

ومن الشعراء:
سليمان المانع
عبدالله عبيان


تُقيم وزارة الثقافة في الفترة من 12-22 فبراير أمسية شعرية وغنائية ملهمة في إطار الاحتفالات بيوم التأسيس، تجمع بين الشعر والغناء، وتصطحب الحاضرين في رحلة ساحرة عبر الزمن، مع باقة من كبار الشعراء والمطربين السعوديين لتقديم أجمل القصائد والأغاني، التي أثرت في وجدان الشعب السعودي عبر التاريخ.

ويصاحب ذلك معرض لديوان الوطن، يرصد أبرز القصائد الشعرية التي وثّقت واستلهمت من الأحداث الوطنية الكبرى في التاريخ السعودي، مثل تأسيس الدولة السعودية الأولى، وتأسيس الدولة السعودية الثانية، ودخول الملك عبد العزيز للرياض وتوحيد المملكة.

الليلة الأولى:
فؤاد عبدالواحد
عبدالله المانع

ومن الشعراء:
فهد الشهراني
سعيد بن مانع

الليلة الثانية:
ماجد المهندس
داليا مبارك

ومن الشعراء:
سليمان المانع
عبدالله عبيان

كما تُقيم الوزارة فعالية أخرى في يومي الأحد والاثنين 25 و 26 فبراير تحتفي فيها بـ #يوم_التأسيس عبر لوحات موسيقية وتاريخية وفنية وثقافية، بحضور استثنائي لأهم رموز الشعر السعودي المعاصر، ومشاركة الفرقة الموسيقية الوطنية.

صاغ لوحاتها الشعرية:
صاحب السمو الملكي الأمير/خالد الفيصل
صاحب السمو الملكي الأمير/ بدر بن عبدالمحسن
نجلا المحيّا (معتزّه)
فهد عافت
نايف صقر
الرؤية الفنية: نجلا المحيّا (معتزّه)
الرؤية الموسيقية: سهم
الألحان: سهم، مبهم، عبدالله البدر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار