تراجع نمو مبيعات السيارات الكهربائية عالميا إلى 21% في يوليو

08-13-2025 10:23 صباحاً
0
0
قالت شركة رو موشن لأبحاث السوق اليوم الأربعاء إن مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم نمت بنسبة 21 بالمئة على أساس سنوي في يوليو ، وهو أبطأ معدل منذ يناير ، وذلك نزولا من 25 بالمئة في يونيو ، في ظل تراجع الزخم في مبيعات السيارات الهجينة في الصين.
أظهرت بيانات رو موشن أن المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والسيارات الهجينة القابلة للشحن ارتفعت إلى 1.6 مليون وحدة في يوليو .
وتُصنف الصين بأنها أكبر سوق للسيارات في العالم وتستحوذ على أكثر من نصف مبيعات السيارات الكهربائية العالمية، التي تشمل في بيانات شركة رو موشن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ونظيراتها الهجينة القابلة للشحن.
وتباطأ نمو مبيعات الصين الإجمالية للسيارات في يوليو ، حيث سجلت شركة بي.واي.دي، أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم، ثالث انخفاض شهري.
ومع ذلك، فإن التباطؤ البسيط نسبياً في إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية يُظهر أن الأسواق الأخرى تستفيد من بعض الركود، حيث تستفيد المبيعات الأوروبية من الحوافز التي تهدف إلى تسريع عملية إزالة الكربون.
وقال تشارلز ليستر، مدير البيانات في رو موشن إن نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين، الذي بلغ متوسطه 36 بالمئة شهريا في النصف الأول، تراجع إلى 12 بالمئة في يوليو مع تراجع السوق بسبب توقف بعض خطط الدعم الحكومي لعام 2025 لشراء السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن.
وأضاف أن من المتوقع أن تعود مبيعات السيارات الصينية إلى النمو القوي اعتباراً من أغسطس مع توفر أموال جديدة لخطط الدعم، في حين أن خفض الإعفاءات الضريبية الأمريكية لشراء أو تأجير السيارات الكهربائية الجديدة في نهاية سبتمبر سيضر بالطلب هناك.
رويترز
أظهرت بيانات رو موشن أن المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والسيارات الهجينة القابلة للشحن ارتفعت إلى 1.6 مليون وحدة في يوليو .
وتُصنف الصين بأنها أكبر سوق للسيارات في العالم وتستحوذ على أكثر من نصف مبيعات السيارات الكهربائية العالمية، التي تشمل في بيانات شركة رو موشن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ونظيراتها الهجينة القابلة للشحن.
وتباطأ نمو مبيعات الصين الإجمالية للسيارات في يوليو ، حيث سجلت شركة بي.واي.دي، أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم، ثالث انخفاض شهري.
ومع ذلك، فإن التباطؤ البسيط نسبياً في إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية يُظهر أن الأسواق الأخرى تستفيد من بعض الركود، حيث تستفيد المبيعات الأوروبية من الحوافز التي تهدف إلى تسريع عملية إزالة الكربون.
وقال تشارلز ليستر، مدير البيانات في رو موشن إن نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين، الذي بلغ متوسطه 36 بالمئة شهريا في النصف الأول، تراجع إلى 12 بالمئة في يوليو مع تراجع السوق بسبب توقف بعض خطط الدعم الحكومي لعام 2025 لشراء السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن.
وأضاف أن من المتوقع أن تعود مبيعات السيارات الصينية إلى النمو القوي اعتباراً من أغسطس مع توفر أموال جديدة لخطط الدعم، في حين أن خفض الإعفاءات الضريبية الأمريكية لشراء أو تأجير السيارات الكهربائية الجديدة في نهاية سبتمبر سيضر بالطلب هناك.
رويترز