الصين : التجارة الإلكترونية ُتسجل نموًا مطردًا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام

08-28-2025 11:28 صباحاً
0
0
قالت وزارة التجارة الصينية مؤخراً أن قطاع التجارة الإلكترونية في الصين شهد نموا مطردا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2025، حيث شهدت مبيعات مجموعة متنوعة من المنتجات عبر الإنترنت نموا كبيرا.
ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للإحصاء، ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في البلاد بنسبة 9.2 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى.
وقالت الوزارة إن الأدوات الرقمية وبرامج استبدال السلع القديمة بأخرى جديدة برزت كمحركات استهلاكية جديدة للإنفاق عبر الإنترنت، حيث ارتفعت مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 29.9 في المائة، وزادت مبيعات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء بنسبة 28.4 في المائة على أساس سنوي.
وفي الوقت نفسه، شهد استهلاك الخدمات عبر الإنترنت توسعا سريعا خلال الفترة المذكورة، إذ ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت المتعلقة بالسفر والمطاعم والترفيه الثقافي بـ24.8 في المائة و16.6 في المائة و11 في المائة على التوالي.
وقالت الوزارة إن الروابط القوية بين الصناعات ومنصات التجارة الإلكترونية ساعدت على توسيع قنوات المبيعات للعديد من المنتجات. وزاد حجم المعاملات المتعلقة بالمنتجات الزراعية والإلكترونيات والمنسوجات بنسبة 14.5 في المائة و7.9 في المائة و6.5 في المائة على التوالي.
وأضافت أن التعاون في مجال التجارة الإلكترونية على طول طريق الحرير عزز المبيعات عبر الحدود والمنافع المتبادلة من خلال الفعاليات المواضيعية ومبادرات الشراكة والتنسيق بين الصناعات.
شينخوا
ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للإحصاء، ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في البلاد بنسبة 9.2 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى.
وقالت الوزارة إن الأدوات الرقمية وبرامج استبدال السلع القديمة بأخرى جديدة برزت كمحركات استهلاكية جديدة للإنفاق عبر الإنترنت، حيث ارتفعت مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 29.9 في المائة، وزادت مبيعات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء بنسبة 28.4 في المائة على أساس سنوي.
وفي الوقت نفسه، شهد استهلاك الخدمات عبر الإنترنت توسعا سريعا خلال الفترة المذكورة، إذ ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت المتعلقة بالسفر والمطاعم والترفيه الثقافي بـ24.8 في المائة و16.6 في المائة و11 في المائة على التوالي.
وقالت الوزارة إن الروابط القوية بين الصناعات ومنصات التجارة الإلكترونية ساعدت على توسيع قنوات المبيعات للعديد من المنتجات. وزاد حجم المعاملات المتعلقة بالمنتجات الزراعية والإلكترونيات والمنسوجات بنسبة 14.5 في المائة و7.9 في المائة و6.5 في المائة على التوالي.
وأضافت أن التعاون في مجال التجارة الإلكترونية على طول طريق الحرير عزز المبيعات عبر الحدود والمنافع المتبادلة من خلال الفعاليات المواضيعية ومبادرات الشراكة والتنسيق بين الصناعات.
شينخوا