معرض اللومي الحساوي .. حضورٌ كثيف من مختلف فئات المجتمع وزيارات وفود رسمية ورجال أعمال من مختلف المناطق

09-02-2025 05:44 مساءً
0
0
شهد معرض "اللومي الحساوي 2025" الذي تُنظّمه غرفة الأحساء، بالشراكة مع هيئة تطوير الأحساء، وعدد من الجهات، حضورًا كثيفًا من مختلف فئات المجتمع، وزيارات وفود رسمية ورجال أعمال من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج الشقيقة.
ويضم المعرض المُقام في مركز الأحساء للمعارض ويستمر حتى 6 سبتمبر الجاري (73) جناحًا، تستعرض أبرز المنتجات المشتقة من "اللومي الحساوي", وعروض الصناعات التحويلية، والمبادرات الشبابية، وأركان الحرفيين والأسر المنتجة، وركن الطفل، التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل الزوّار.
وأقيم بالمعرض على مدى ثلاثة أيام هاكاثون "لوميثون"، الذي نظّمته جامعة الملك فيصل، بمشاركة أكثر من (60) رائدًا ورائدة أعمال، قدّموا (14) مشروعًا ابتكاريًا يعزّز من قيمة "اللومي الحساوي" ويُسهم في تحوّله إلى فرص ريادية واقتصادية واعدة.
ويتضمن معرض "اللومي الحساوي 2025" عددًا من الفعاليات التفاعلية، ومنها منصة الطهي الحي التي تستقطب عددًا من كبار الطهاة في المملكة والخليج، وتتيح للزوار والمشاركين تجربة تفاعلية مثيرة، تدمج الطهي الحي مع الفعاليات الأخرى وتقدم أطباقًا ومشروبات شعبية بلمسات عصرية، وبرامج الجولات السياحية والزيارات التعريفية، وورش الحرف اليدوية.
وأوضح مدير الاتصال المؤسسي بغرفة الأحساء خالد القحطاني، أن معرض "اللومي الحساوي" في نسخته الثانية جاء في إطار مبادرات تنفيذ توصيات منتدى الأحساء وتحقيق إحدى ركائز إستراتيجية الغرفة، مشيرًا إلى إسهام المعرض في تعزيز تمكين القطاع الخاص، واستدامة الواحة الزراعية، وتعظيم اقتصاديات المزارعين المحليين ورفع قيمة المنتجات الزراعية الأصيلة.
وبيّن أن من ضمن أهداف هذه النسخة مواكبة مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" لزراعة 4,000,000 شجرة ليمون بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن المعرض أسهم في تعزيز السياحة الصيفية، وتعزيز الابتكار في الصناعات التحويلية وتسجيل "اللومي الحساوي" علامة تجارية.
وأفاد القحطاني أن المعرض تضمن ورشًا تدريبية وورشًا حرفية، وإطلاق ثلاث دراسات بحثية متخصصة في "اللومي الحساوي"، وتوقيع أربع اتفاقيات وشركات مع عدد من الجهات؛ لدعم وتمكين القطاع الزراعي لخدمة هذا المنتج الأصيل في الأحساء.
ويضم المعرض المُقام في مركز الأحساء للمعارض ويستمر حتى 6 سبتمبر الجاري (73) جناحًا، تستعرض أبرز المنتجات المشتقة من "اللومي الحساوي", وعروض الصناعات التحويلية، والمبادرات الشبابية، وأركان الحرفيين والأسر المنتجة، وركن الطفل، التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل الزوّار.
وأقيم بالمعرض على مدى ثلاثة أيام هاكاثون "لوميثون"، الذي نظّمته جامعة الملك فيصل، بمشاركة أكثر من (60) رائدًا ورائدة أعمال، قدّموا (14) مشروعًا ابتكاريًا يعزّز من قيمة "اللومي الحساوي" ويُسهم في تحوّله إلى فرص ريادية واقتصادية واعدة.
ويتضمن معرض "اللومي الحساوي 2025" عددًا من الفعاليات التفاعلية، ومنها منصة الطهي الحي التي تستقطب عددًا من كبار الطهاة في المملكة والخليج، وتتيح للزوار والمشاركين تجربة تفاعلية مثيرة، تدمج الطهي الحي مع الفعاليات الأخرى وتقدم أطباقًا ومشروبات شعبية بلمسات عصرية، وبرامج الجولات السياحية والزيارات التعريفية، وورش الحرف اليدوية.
وأوضح مدير الاتصال المؤسسي بغرفة الأحساء خالد القحطاني، أن معرض "اللومي الحساوي" في نسخته الثانية جاء في إطار مبادرات تنفيذ توصيات منتدى الأحساء وتحقيق إحدى ركائز إستراتيجية الغرفة، مشيرًا إلى إسهام المعرض في تعزيز تمكين القطاع الخاص، واستدامة الواحة الزراعية، وتعظيم اقتصاديات المزارعين المحليين ورفع قيمة المنتجات الزراعية الأصيلة.
وبيّن أن من ضمن أهداف هذه النسخة مواكبة مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" لزراعة 4,000,000 شجرة ليمون بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن المعرض أسهم في تعزيز السياحة الصيفية، وتعزيز الابتكار في الصناعات التحويلية وتسجيل "اللومي الحساوي" علامة تجارية.
وأفاد القحطاني أن المعرض تضمن ورشًا تدريبية وورشًا حرفية، وإطلاق ثلاث دراسات بحثية متخصصة في "اللومي الحساوي"، وتوقيع أربع اتفاقيات وشركات مع عدد من الجهات؛ لدعم وتمكين القطاع الزراعي لخدمة هذا المنتج الأصيل في الأحساء.