• ×
الإثنين 24 نوفمبر 2025 | 11-23-2025

كأس العالم للرياضات الإلكترونية : فتح باب التقديم لبرنامج شركاء الأندية لعام 2026

كأس العالم للرياضات الإلكترونية : فتح باب التقديم لبرنامج شركاء الأندية لعام 2026
0
0
 أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مساء الأحد، عن فتح باب التقديم لبرنامج شركاء الأندية لعام 2026، مؤكدة التزامها طويل الأمد والمستدام بدعم منظومة الرياضات الإلكترونية على المستوى الدولي.
ويبلغ حجم البرنامج (20) مليون دولار، ويجمع بين الاستثمار المالي والتوجيه الإستراتيجي والانتشار الدولي؛ بهدف تسريع نمو منظمات الرياضات الإلكترونية المحترفة.
ويهدف البرنامج إلى دعم (40) ناديًا عالميًا؛ لتعزيز قاعدة جماهيرها، وتوسيع التفاعل في الأسواق الواعدة، مثل الهند والصين وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
ويستمر باب التقديم مفتوحًا للأندية من جميع أنحاء العالم حتى 18 ديسمبر 2025 عبر الرابط:esportsworldcup.com/clubprogram وستتلقى ثمانية أندية دعوات مباشرة بناءً على أدائها المتميز في تصنيف بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعام 2025، وتشمل: Team Falcons، Team Liquid، Team Vitality، Twisted Minds، Virtus.pro، AG.AL، Gen.G Esports، وWeibo Gaming، بينما سيتم شغل المقاعد المتبقية من خلال عملية التقديم المفتوحة، مع تقييم الأندية على أساس تميزها التنافسي في الألعاب المختلفة، ورؤيتها الطويلة الأمد، وقدرتها على إشراك مجتمعاتها وتنميتها من خلال المحتوى والمبادرات الموجهة للجماهير.
ويتيح البرنامج تمويلًا مرنًا للحملات الرامية إلى الوصول للجمهور، وتمكين الابتكار، وتعزيز العلامات التجارية وفرص النمو التجاري للأندية.
وفي عام 2025، راجع برنامج شركاء الأندية ما يقرب من (200) طلب، واختار (40) ناديًا، بينهم (19) ناديًا انضم لأول مرة و(21) ناديًا من الدفعة السابقة، مما يعكس استمرارية البرنامج وتأثيره المتزايد على المنظومة العالمية للرياضات الإلكترونية.
وأسهم البرنامج، في تمكين الأندية من التواصل مع أكثر من (330) مليون مشجع، منهم (125) مليونًا في الصين، إضافة إلى سفر (2000) مشجع إلى الرياض، وتنفيذ مبادرات ابتكارية وفنية، مثل إرسال نادي G2 Esports لقميصه إلى الفضاء، وإنتاج نادي REJECT لفيلم أنمي، وإطلاق نادي Karmine Corp لبرنامج فني.
وقال مدير علاقات الأندية واللاعبين بالمؤسسة هانز جاغنو: "من خلال برنامج شركاء الأندية، نواصل استثمارنا في المنظمات التي تدفع الرياضات الإلكترونية قدمًا وتنمي قاعدتها الجماهيرية، مؤكدًا أن التركيز ينصب لعام 2026 على تعزيز الانتشار العالمي، ودعم الأندية في تنمية مجتمعاتها وجذب جماهير جديدة، لبناء الجيل القادم من عشاق الرياضات الإلكترونية.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لنادي Team Falcons مساعد الدوسري، أن البرنامج مكنهم من الوصول لأعلى مستويات التميز التنافسي والاعتراف العالمي، ورفع مستوى المنافسة لكل نادٍ واجهناه، مما جعل فوزهم الثاني على التوالي ببطولة الأندية أكثر إبهارًا، مشيرًا إلى أنهم فخورون بمواصلة البناء من خلال البرنامج، ومستعدون للمنافسة مرة أخرى لتحقيق اللقب الثالث في عام 2026.
من جهة أخرى أكّد الرئيس التنفيذي لنادي Twisted Minds إبراهيم بن جبرين، أن البرنامج ساعد النادين على جعل عام 2025 عامًا فارقًا، بعد توسع المشاركة في (14) لعبة وفوزهم ببطولتين، وتحقيق المركز الرابع في بطولة الأندية، مما يثبت أن البرنامج يقدم نموًا حقيقيًا لكل نادٍ مشارك.
يذكر أن البرنامج يجدد عضويته سنويًا بما يتماشى مع الطبيعة الديناميكية للرياضات الإلكترونية، كما أن القبول في البرنامج لا يضمن التأهل لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 2026، إذ يجب على جميع الأندية المنافسة لكسب مكانها في مسارات الألعاب المختلفة، وسيتم الإعلان عن قائمة الأندية المختارة في يناير 2026 بعد الانتهاء من عملية التقييم.