50 مليار دولار إيرادات الألعاب الإلكترونية الصينية في 2025
12-24-2025 11:22 صباحاً
0
0
حقّقت سوق الألعاب المحلية الصينية أعلى مستوياتها تاريخيا من حيث عائدات المبيعات وعدد المستخدمين خلال العام الجاري، بالتوازي مع أداء لافت في الأسواق الخارجية.
وأوضح التقرير الذي صدر خلال المؤتمر السنوي لصناعة الألعاب في الصين لعام 2025 المقام في شانغهاي شرقي البلاد، أن إيرادات سوق الألعاب المحلية بلغت 350.79 مليار يوان (49.8 مليار دولار) في عام 2025، بزيادة 7.68 في المائة على أساس سنوي. وتوسعت قاعدة المستخدمين إلى 683 مليونا، بزيادة 1.35 في المائة على أساس سنوي، ليحقق المؤشران مستويات غير مسبوقة.
وحقّقت الألعاب المطورة محليا مبيعات في السوق الصينية بلغت 291.1 مليار يوان، بنمو 11.64 في المائة على أساس سنوي. وواصلت ألعاب الهاتف المحمول هيمنتها على السوق، محققة مبيعات قدرها 257.08 مليار يوان، بزيادة 7.92 في المائة، ما شكل 73.29 في المائة من إجمالي إيرادات السوق.
وفي الوقت نفسه، حققت الألعاب الصينية نتائج متميزة في الخارج، حيث بلغت مبيعاتها 20.46 مليار دولار بزيادة 10.23 في المائة، متجاوزة حاجز 100 مليار يوان للعام السادس على التوالي.
شينخوا
وأوضح التقرير الذي صدر خلال المؤتمر السنوي لصناعة الألعاب في الصين لعام 2025 المقام في شانغهاي شرقي البلاد، أن إيرادات سوق الألعاب المحلية بلغت 350.79 مليار يوان (49.8 مليار دولار) في عام 2025، بزيادة 7.68 في المائة على أساس سنوي. وتوسعت قاعدة المستخدمين إلى 683 مليونا، بزيادة 1.35 في المائة على أساس سنوي، ليحقق المؤشران مستويات غير مسبوقة.
وحقّقت الألعاب المطورة محليا مبيعات في السوق الصينية بلغت 291.1 مليار يوان، بنمو 11.64 في المائة على أساس سنوي. وواصلت ألعاب الهاتف المحمول هيمنتها على السوق، محققة مبيعات قدرها 257.08 مليار يوان، بزيادة 7.92 في المائة، ما شكل 73.29 في المائة من إجمالي إيرادات السوق.
وفي الوقت نفسه، حققت الألعاب الصينية نتائج متميزة في الخارج، حيث بلغت مبيعاتها 20.46 مليار دولار بزيادة 10.23 في المائة، متجاوزة حاجز 100 مليار يوان للعام السادس على التوالي.
شينخوا