• ×

04:45 مساءً , الأحد 28 أبريل 2024

السياحة : طلبات الحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحي بعسير ترتفع إلى الـ٤٠

الشبكة الإعلامية السعودية استقبلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير ١٤ طلبا جديدا للحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحي، لتنظم إلى ٢٦ طلبا تلقتها الشهر الماضي.
صرح بذلك مدير عام الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة المهندس محمد العمرة، مبينا أن إجمالي الطلبات ال٤٠، منها ١٣ من العنصر النسائي، مقابل ٢٦ من الرجالي.
كما أفصح العمرة عن إتمام مبادرة لتأهيل ودعم المرشدين والمرشدات في المنطقة الجدد والقدامى والمتمثلة في اتفاقية قسم التراخيص والجودة مع معهد أكسفورد لتعليم وتطوير اللغة الإنجليزية لديهم، واتفاقية أخرى مع مستشفى دواني لتقديم الخدمات الطبية.
وأضاف العمرة في ذات الصدد: "هيئة السياحة والتراث بعسير تعمل بكافة طاقتها لإثراء مهنة الإرشاد السياحي بالخبرات وتقديم الدعم للمهتمين بالقطاع السياحي، ومنها ما قدمه المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" أخيرا من برنامج تأهيلي للمرشدين والمرشدات".
وشدد العمرة على أن دخول المرأة إلى سوق العمل في الإرشاد السياحي يعتبر نقلة نوعية داعمة لتوجهات المملكة ورؤية 2030 في تمكين المرأة من العمل في القطاعات المختلفة، خصوصا في ظل استقبال المنطقة لوفود نسائية، لافتا إلى أن المرشدات الجدد أصبحن على قدرة بالتعريف بتراث المنطقة وموروثها التاريخي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نوال الحارثي

سحابة الكلمات الدلالية

القوالب التكميلية للأخبار