• ×

12:07 صباحًا , الإثنين 6 مايو 2024

معرض لوس أنجليس للسيارات : إشراق قوي للدفع الكهربائي على أعتاب 2020

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي اختتم منذ أيام معرض لوس أنجليس للسيارات الذي يعقد سنوياً منذ عام 1907 بالكشف عن 24 طرازاً جديداً يعرض عالمياً للمرة الأولى ، بالإضافة إلى 18 نموذجاً يعرض أميركياً للمرة الأولى والعديد من السيارات التجريبية وسيارات السباق وتقنيات المستقبل .

وكان لافتاً في معرض هذا العام الزخم الذي اكتسبته السيارات الكهربائية والهايبرد على أعتاب دخولها إلى الأسواق في عام 2020 .

ولأن هذا المعرض يعتبر مدخلاً لأسواق غرب الولايات المتحدة لم تتأخر الشركات الكبرى عن الحضور ، كما كان الاهتمام بنظافة تشغيل المحركات في كاليفورنيا مدعاة لكي تقدم الشركات أفضل ما عندها من التقنيات النظيفة بأنواع سيارات هايبرد وكهرباء .

وقادت شركة «تويوتا» في معرض هذا العام جهود تقديم سيارات هايبرد بعرض نموذج «راف 4 برايم» لسيارة رباعية رياضية مدمجة بدفع هايبرد وشحن كهربائي خارجي .

ولم تقتصر سيارات الهايبرد هذا العام على الأنواع التي تقتصد في استهلاك الوقود ، وإنما استخدمت بعض الشركات تقنيات هايبرد من أجل رفع القدرة والكفاءة معاً مثل سيارتي مرسيدس في المعرض «إيه إم جي - جي إل إي 63 إس» و «إيه إم جي - جي إل إس 63» وكلاهما من النوع الهايبرد .

وتعتبر سيارة تويوتا «راف 4 برايم» ثاني أسرع سيارة تويوتا بعد طراز «سوبرا» الرياضي بانطلاق إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 5.8 ثانية .

وقدمت شركة هيونداي الكورية طراز «تي كونسبت» التجريبية من النوع الرباعي الرياضي المدمج وهي أيضاً هايبرد بشحن خارجي ، وذلك إلى جانب الجيل الجديد من سيارات الهايبرد ايونيق التي تأتي في عام 2020 بشحن كهربائي خارجي .

وفي قطاع السيارات الكهربائية لفتت الأنظار في المعرض شاحنة تيسلا الكهربائية التي ظهرت بتصميم مبسط للمنافسة في قطاع الشاحنات الصغيرة أميركيا .

وعرضت شركة فورد نموذج رباعي رياضي كهربائي من سيارة موستانغ أطلقت عليه اسم «ماك إي» الذي لفت الانتباه أيضاً في المعرض .

من ناحيتها ، عرضت شركة أودي أحدث سيارات «إي ترون» الكهربائية، وهو طراز «إي ترون سبورتباك» الذي يصل إلى الأسواق خلال الربيع المقبل .

وأضافت شركة تويوتا الجيل الثاني من سيارات ميراي التي تنطلق بنظام هايبرد من خلايا الوقود والدفع الكهربائي .

_ أهم سيارات 2020 :

من بين 28 طرازاً عرض للمرة الأولى عالمياً في لوس أنجليس كانت النخبة التالية لسبعة نماذج هي أهم السيارات التي لفتت الأنظار في المعرض :

_ فورد موستانغ «ماك إي»

_ شيفروليه كورفيت ستينغراي

_ مرسيدس «إيه إم جي - جي تي»

_ أستون مارتن «دي بي إكس»

_ أودي «إي ترون سبورتباك»

_ لنكولن كورسير غران تورينغ

_ تويوتا ميراي

_ فولكسفاغن أطلس كروس سبور

الشرق الأوسط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار