• ×

04:01 صباحًا , الإثنين 6 مايو 2024

خصائص الأسبيرين المضادة للسرطان

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي اكتشف باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية ، أن جرعات صغيرة من الأسبيرين يمكن أن تزيد فرص التغلب على السرطان .

ويفيد موقع JAMA Network ، بأن الباحثين درسوا بيانات تخص 140 ألف مواطن أمريكي جمعوها خلال 12.5 سنة ، واكتشفوا أن الذين يتعاطون الأسبيرين من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع كانت نسبة الوفيات بينهم بعد إصابتهم بسرطان البروستات ، أو القولون ، أو المستقيم ، أو الرئة ، أو المبيض أقل من الذين لم يستخدموه في العلاج .

ولكن وفقا للباحثين هذا الأمر لوحظ فقط لدى الأشخاص الذين كان وزنهم طبيعيا ، حيث لم يلاحظ هذا لدى الذين يعانون من نقص أو زيادة في الوزن .

واعترف الباحثون أيضا بضرورة إجراء بحوث جديدة من أجل اكتشاف العلاقة بين حجم جرعة الأسبيرين ومؤشر كتلة الجسم وفعالية هذا الدواء في منع الإصابة بالسرطان .

ويذكر أن العلماء بدأوا من جديد يهتمون بالأسبيرين وغيره من الأدوية التي أساسها حمض الساليسيليك ، التي كما بينت التجارب لها خصائص قوية مضادة للسرطان .

ووفقا للخبراء والأطباء ، يتمكن الأسبيرين من زيادة فعالية العلاج المناعي ، ومكافحة سرطان الدم والقولون وأورام عديدة أخرى ، ما يزيد فرص البقاء على قيد الحياة بعد العلاج الكيميائي بنسبة 15-20% .

ولكن من جانب آخر تمنع العديد من الجهات المسؤولة بما فيها إدارة الأغذية والعقاقير FDA في الولايات المتحدة ، استخدام الأسبيرين لأنه قد يسبب نزيفا دمويا وجلطة دماغية ويفاقم التقرحات .

نوفوستي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار