• ×

03:07 مساءً , الأربعاء 1 مايو 2024

العلماء يكشفون الفوائد الصحية للصيام المتقطع

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي نشر علماء أمريكيون من جامعة جون هوبكنز ورافائيل دي كابو من المعهد الوطني للشيخوخة ، موضوعا شاملا عن الدراسات العلمية حول تأثير الصوم المتقطع في صحة الإنسان .

وتفيد مجلة The New England Journal of Medicine، بأن جوهر الصوم المتقطع يكمن في الحد جزئيا من تناول الطعام خلال فترة زمنية محددة مثلا من 8 إلى 14 ساعة ، أو الصوم يومين في الأسبوع .

وتشير المجلة إلى أن مارك ماتسون من جامعة جون هوبكنز ، يدرس منذ 25 سنة تأثير الصوم المتقطع في صحة الإنسان ، ويتبعه منذ 20 سنة في حياته .

ويقول هذا النظام يحسن القدرات الفكرية ، ويرفع من حساسية الأنسولين ، ما يمنع تطور مرض السكري ، وخطر أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويحسن عمل منظومة المناعة ويطيل العمر .

ووفقا للخبراء ، هذا النظام الغذائي هو نظام طبيعي ، لأن أسلافنا كانوا يعانون بين فترة وأخرى من نقص المواد الغذائية ، وكانت عملية التمثيل الغذائي تتكيف لهذا النظام .

وهناك دراسات أخرى ، أظهرت نتائجها أن الصوم المتقطع يفيد الدماغ ، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين اتبعوه على مدى سنتين تحسنت ذاكرتهم وقدراتهم الفكرية ، كما زادت قدرتهم على مقاومة الإجهاد والأمراض .

نوفوستي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار