• ×

02:35 صباحًا , الأحد 5 مايو 2024

مهرجان الفيلم العربي التاسع في سيئول .. و"المرشحة المثالية" السعودي ضمن العرض

الآن -متابعات سيعقد مهرجان الفيلم العربي الذي سيمنح المشاهدين الفرصة لمشاهدة الأفلام العربية للمخرجات والمخرجين العرب والأفلام التي لفتت انتباه المشاهدين في العالم.

وسوف يقام مهرجان الفيلم العربي التاسع خلال الفترة من 16-21 من الشهر الجاري في "أرت هاوس مومو" في سيئول ودار السينما في بوسان، تحت عنوان "فوكوس 2020: الحاضر والمستقبل لمخرجات السينما العربيات" لتعريف مختلف أفلام المخرجات العربيات اللواتي يحققن تقدما طفيفا وسط اهتمام العالم.

وبالنسبة إلى فيلم "المرشحة المثالية"، من إخراج المخرجة السعودية هيفاء المنصور، التي حازت على اهتمام العالم بفيلمها "وجدة"، فهو يروي تحديات الطبيبة الشابة مريم التي تشارك في انتخابات مجلس البلدية.

وسيُعرض في المهرجان أيضًا فيلم "سيدة البحر"، وهو فيلم أبيض وأسود من إخراج شهد أمين، وهي مخرجة ومؤلفة ومنتجة سعودية، وهو يروي قصة شابة تسعى إلى حماية نفسها مواجهة تقاليد غير شرعية ومجتمع مغلق في قرية صيد فقيرة تحكمها التقاليد المظلمة.
كما شارك فيلم "المرشحة المثالية" في المنافسات في مهرجان البندقية السينمائي العام الماضي، وحصل فيلم "سيدة البحر" على جائزة الفلم الإصلاحي مع عرضه في المهرجان.

ويشارك في المهرجان أيضًا فيلم "بابيشا" من إخراج المخرجة الجزائرية منيا مدور، ويدور حول قصة الشابة نجمة التي تحلم أن تصبح مصممة أزياء في التسعينيات من القرن الماضي. واعتمادًا على خبرات المخرجة التي مرت بالحرب الأهلية الجزائرية، يحكي الفيلم الصداقة القوية بين البطلة وصديقاتها وشجاعتهن على الرغم من الواقع القاتم والحزين.

وبالنسبة إلى فيلم "نورا تحلم" التونسي، من إخراج المخرجة التونسية هند بوجمعة، فهو يتناول مدى تأثير القوانين والنظام حول الزواج والطلاق بصورة أليمة للنساء في تونس.

وسيعرض فيلم "فوتوكوبي" من إخراج المخرج المصري تامر عشري كفيلم افتتاحي للمهرجان.
كما سيعرض في المهرجان فيلم "الكهف" من إخراج المخرج السوري فراس فياض، وفيلم "الميراث" للمخرج اللبناني فليب عرقتنجي، وفيلم "شارع هيفا" للمخرج العراقي مهند حيال، وفيلم "معجزة القديس المجهول" للمخرج المغربي علاء الدين الجم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار