• ×

10:41 صباحًا , الإثنين 29 أبريل 2024

أنقرة في زاوية مظلمة .. ومواقف دولية موحدة تنتقد سياساتها وانتهاكاتها

الآن تعرضت أنقرة لأكبر كم من الانتقادات بسبب سياساتها وانتهاكاتها ، فكثيرة هي الكلمات التي انتقدت تركيا، سواء من دول الجوار، أو من دول الاتحاد الأوروبي، كلها تطرقت إلى ممارسات تركيا في العديد من البلدان.
وتعليقا على هذا الأمر، قال الباحث السياسي، جواد غوك، لـ"سكاي نيوز عربية": ""ملف السياسة الخارجية التركي ملف فاشل، ونتيجته هي تحول مكانة تركيا الجيدة جدا دوليا، إلى مكانة سيئة للغاية، فهذه الحكومة تراعي مصلحة حزبها على مصلحة تركيا".
وأضاف "لا يوجد لنا جار في شرق المتوسط، بدءا من سوريا إلى إسرائيل ومصر وليبيا، وأيضا بالنسبة للاتحاد الأوروبي، أكبر شريك معنا، الآن يأتي قرار العقوبات الصعب، فبقيت تركيا غريبة في المنطقة".
وخلال كلمات القادة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، توالت الانتقادات الدولية لسياسات تركيا .

وعزز الباحث السياسي التركي على أقوال قادة الدول قائلا: "سياسات تركيا أتت بالعزل لتركيا في المنطقة، وبالنتيجة فشل السياسة الخارجية واضح جدا. داخليا، من أكبر الأوراق بيد المعارضة التركية، هي ورقة السياسة الخارجية الفاشلة، لماذا علاقاتنا سيئة من دول الجوار؟ حليفنا الوحيد في المنطقة هو أذربيجان. هناك أزمة ثقة حقيقية بتركيا".
وأكد غوك لـ"سكاي نيوز عربية" أن "تركيا تدخلت في شؤون الدول العربية، ووقفت أمام العرب في القضايا العربية، بدءا من سوريا إلى ليبيا، فتبدأ الأزمات بالظهور واحدة تلو الأخرى".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار