• ×

07:09 مساءً , السبت 27 أبريل 2024

"إيموجي" .. ورموز تعبيرية جديدة عن كورونا عبر منصات التواصل

الآن نجحت الرموز التعبيرية "إيموجي" أن تصبح وسيلة جيدة للتعبير ضمن مشاركات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لإيصال أفكارهم أو مشاعرهم بشأن الجائحة.

ونشرت صحيفة "نيووركر" الأميركية قائمة جديدة برموز تعبيرية للجائحة "إيموجي" من أجل تحديث لوحة مفاتيح الأجهزة المكتبية أو اللوحية أو الهواتف الشخصية.

استخدام الرموز التعبيرية أسرع وأسهل في الكتابة والتعبير عن الأفكار، مما أدى لزيادة كبيرة في استخدامها، وما استتبعه من شيوع الحديث عن الكمامات الواقية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 89.71 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و929016 وفيات.

وفي العام المنصرم 2020 قامت "إيموجيبيديا" Emojipedia للخدمات الإحصائية بتحليل أكثر من 200,000 تغريدة تتعلق بمرض كوفيد-19 كعينة خلال فترة 48 ساعة، لتحديد الرموز التعبيرية الأكثر شيوعا واستخداما حول العالم، ، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

image

وأظهرت النتائج أن الرموز التعبيرية المضحكة تصدرت المراكز الأولى، يليها الكمامات الواقية وفيروس كورونا ، وعلى الرغم من أن الوجوه الضاحكة عادة ما تكون الأكثر شيوعاً، إلا أن تقرير "إيموجيبيديا" يشير إلى أن استخدامها حاليا يأتى فى سياق تعليقات مازحة أو جادة تهدف لتسليط الضوء على الأخبار، التى تتعلق بجائحة كورونا.
ويوضح تقرير "إيموجيبيديا" الإحصائى أن الارتفاع الكبير فى استخدام "إيموجى الكمامة الواقية" من فيروس كورونا بدأ فى نهاية شهر يناير، عندما أصبح الفيروس معروفاً للعامة وارتفع بشكل كبير فى شهرى مارس وأبريل، وربما يكون السبب أن معظم البلدان تعانى من الفيروس القاتل حاليا.






متابعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار