• ×

03:57 صباحًا , الأحد 28 أبريل 2024

شركة Merck تسعى للحصول على إذن طارئ لعلاج فيروس كورونا عن طريق الفم

الآن كشفت شركة Merck عن سعيها للحصول على إذن طارئ لعلاج فيروس كورونا عن طريق الفم بعد "نتائج مقنعة" لتجاربها، حسبما نقلت سي إن بي سي.
وتخطط شركة Merck و Ridgeback Biotherapeutics للحصول على إذن طارئ للعلاج المضاد للفيروسات عن طريق الفم لـ Covid-19، بعد أن أظهر الدواء "نتائج مقنعة" في التجارب السريرية. وأعلنت الشركات يوم الجمعة أن عقار مولنوبيرافير قلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة بحوالي 50٪ للمرضى المصابين بحالات خفيفة أو متوسطة من كوفيد -19. يُعطى عقار مولنوبيرافير عن طريق الفم ويعمل عن طريق منع تكاثر Covid-19 داخل الجسم.

وأظهر تحليل مؤقت لدراسة المرحلة 3 أن 7.3٪ من المرضى الذين عولجوا بمولنوبيرافير تم نقلهم إلى المستشفى في غضون 29 يومًا. من بين المرضى الذين عولجوا بدواء وهمي، تم نقل 14.1٪ منهم إلى المستشفى أو ماتوا بحلول اليوم 29. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات في المرضى الذين عولجوا بمولنوبيرافير خلال فترة 29 يومًا، بينما تم الإبلاغ عن 8 وفيات في المرضى الذين عولجوا بدواء وهمي.

وكان لدى جميع المشاركين في التجربة البالغ عددهم 775 أعراضًا مؤكدة مختبريًا لـ Covid-19 وتم تخصيصهم عشوائيًا إما مولنوبيرافيرأو دواء وهمي في غضون خمسة أيام من بدء الأعراض.

ولم يتم تلقيح كل مشارك وكان لديه عامل أساسي واحد على الأقل يعرضهم لخطر أكبر لتطوير حالة أكثر خطورة من الفيروس. وشملت عوامل الخطر الأكثر شيوعًا السمنة، تجاوز سن الستين، مرض السكري وأمراض القلب.





Investing.com

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار