• ×

08:58 صباحًا , الجمعة 29 مارس 2024

منظمة التعاون الإسلامي تُهنئ الإمارات لاستضافتها المؤتمر الدولي لتغير المناخ COP 28 لـ 2023

 أعرب معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه، عن تهانيه الحارة لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافتها أعمال الدورة (28) لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 28 لعام 2023. كما أشاد معالي الأمين العام بتعيين السيد سلطان الجابر، رئيسا لمؤتمر المناخ (كوب 28) والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة النفط الحكومية الإماراتية (أدنوك)، مؤكدا أن هذا التعيين يجيء تعبيرا عن ثقة بلاده في قدرته على إدارة هذا الحدث الكبير.
واعتبر الأمين العام هذا المؤتمر الدولي الأهم في مجال المناخ، إنجازا مهما تضطلع به دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، ما يؤكد عظم هذا الجهد لدولة الإمارات العربية المتحدة ولشعبها، ولدول المنظمة، والعالم أجمع.
وأكد السيد حسين طه بأن الاستضافة الإماراتية لهذا الحدث المفصلي في هذا الوقت الدقيق حيث يشهد المناخ تغيرات ملحوظة تستدعي اهتماما دوليا جادا، يؤكد ثقة العالم في إمكاناتها وقدرتها على المساهمة في التغيير، لافتا، في الوقت نفسه، إلى غبطة المنظمة وسعادتها بقدرة دولها على استضافة الأحداث المهمة عالميا، ومجاراتها للجهد الدولي في كل المجالات.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار