• ×

03:46 صباحًا , الجمعة 3 مايو 2024

مركز الملك سلمان للإغاثة في أسبوع

متابعة - فريق التحرير —-


-تقديم 1.150 سلة غذائية للمتضررين من الفيضانات في محلية كادقلي بولاية جنوب كردفان بالسودان
-تقديم 959 سلة غذائية في عدد من مديريات محافظة حجة
-تدشين مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة خلال موسم الشتاء في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة
-تقديم 540 حقيبة شتوية في منطقة دادو بإقليم السند في باكستان
-تقديم 1.000 سلة غذائية في مديرية أتشين بولاية ننجرهار بأفغانستان


وفي التفاصيل :
——————-
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجا في جمهورية السودان.
وجرى أمس الأول توزيع 1.150 سلة غذائية في محلية كادقلى بولاية جنوب كردفان، استفاد منها 6.472 فرداً.
وتأتي هذه المساعدات امتدادًا لجهود المملكة ممثلة بالمركز في مساعدة الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة والوقوف معهم في مختلف الظروف والمحن.

image

وقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, 455 سلة غذائية في حارة ينتالا بالعاصمة النيجيرية نيامي، استفاد منها 3.185 فرداً بواقع 455 أسرة.
وتأتي هذه الجهود ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي في جمهورية النيجر وتحسين مستوى المعيشة للفئات المحتاجة هناك.
image

ووزع المركز أمس الأول, 959 سلة غذائية في مديريات حرض وحيران وميدي وعبس بمحافظة حجة، يستفيد منها 17.262 فردا.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
image

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة خلال موسم الشتاء بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة، يستفيد منه 700 فرد في مديريتي المسيلة ومنعر بالمهرة.
وتهدف المساعدات إلى توفير الدفء لـ 1.100 أسرة من النازحين والفئات الأشد احتياجا في محافظات مأرب و حضرموت و المهرة، من خلال توزيع 1000 خيمة و 1000 حقيبة إيوائية.
وأشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية المسيلة تركي مسلم الدحيمي بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في تخفيف معاناة الأسر الأشد احتياجًا في مواجهة ظروف الشتاء القاسية.
وتأتي هذه الجهود في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة لتخفيف معاناة النازحين والأسر الأكثر تضررا في اليمن خلال فصل الشتاء الحالي.
image

إضافة لذلك وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 540 حقيبة شتوية في منطقة دادو بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3.780 متضررا من الفيضانات.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.
image

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتوزيع 1.000 سلة غذائية في مديرية أتشين بولاية ننجرهار بأفغانستان، استفاد منها 6.000 فرد بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.
ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.
image



-تم جمع مادة التقرير والصور من أخبار واس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار