• ×

05:04 مساءً , السبت 4 مايو 2024

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في أسبوع ..

الآن - -مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.983 كرتونًا من المواد الغذائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
-مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 435 كرتونًا من المواد الغذائية في محافظة تعز
-مركز الملك سلمان للإغاثة ينزع خلال أسبوع 1.269 لغماً عبر مشروع "مسام" في عدة محافظات يمنية
-مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 250 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بولاية الجزيرة في السودان
-مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في مدينة جلال آباد مركز ولاية ننجرهار بأفغانستان

وتفاصيل ذلك :

في اليمن ..

image
ضمن مشروع المركز لتوزيع مساعدات غذائية للفئات الأكثر احتياجاً في اليمن، للتخفيف من معاناة المحتاجين ، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, 1.983 كرتونًا من المواد الغذائية للفئات المحتاجة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 661 أسرة بواقع 4.627 فردًا.
كما وزّع المركز, 435 كرتونًا من المواد الغذائية في مديرية المخا بمحافظة تعز، استفاد منها 1.015 فردًا بواقع 145 أسرة.
وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في محافظاته كافة دون تمييز.

image
وفي جانب آخر تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير 2023م من انتزاع 1.269 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد و 161 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.104 ذخائر غير متفجرة.
ونزع فريق "مسام" 64 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، ونزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد و10 ذخائر غير متفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد ولغمين مضادين للدبابات و10 ذخائر غير متفجرة في مديرية حيس، و39 لغماً مضاداً للدبابات و87 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة. وفي محافظة مأرب تمكن فريق "مسام" من نزع 100 لغم مضاد للدبابات في مديرية حريب، ونزع 32 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الوادي، وفي محافظة شبوة تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية عين، ولغم واحد مضاد للأفراد و4 ألغام مضادة للدبابات في مديرية عسيلان.
كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 11 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الوازعية، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات، و212 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المخاء، ونزع 10 ألغام مضادة للدبابات و769 ذخيرة غير متفجرة في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 2.656 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 387 ألفًا و551 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
هذا وتواصل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

image

وفي السودان ..

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 250 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في وحدة الكريمت الإدارية بمحلية المناقل بولاية الجزيرة في جمهورية السودان الشقيقة, استفاد منها 1467 فردًا.

وفي أفغانستان ..

image
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 1.000 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مدينة جلال آباد مركز ولاية ننجرهار في أفغانستان، استفاد منها 6.000 فرد.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان

جهود مكثفة متواصلة من المملكة في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم .


تم جمع مادة التقرير والصور من واس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار