• ×

10:05 صباحًا , الجمعة 29 مارس 2024

جهود مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع

الآن - اليمن ..

-الرعاية الصحية ..

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتشغيل مركز الجعدة الصحي بمديرية حيران بمحافظة حجة، يستفيد منها 88.470 فردا, وذلك على هامش أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.
وسيجري بموجب الاتفاقية إنقاذ الحياة والمحافظة على استمرارها والحد من انتشار الأمراض وتأمين الخدمات الصحية الطارئة للمناطق المحررة في محافظة حجة، وتحسين الحالة الصحية للسكان وتقليل معدل الوفيات والمرض من خلال تحسين فرص الوصول إلى خدمات صحية أولية متكاملة في مديرية ميدي والمناطق المجاورة لبعض المديريات المحررة بمحافظة حجة وتوطينها.
وتأتي هذه الاتفاقية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم الرعاية الصحية الأولية التكاملية والثانوية وتعزيز خدمات التغذية العلاجية والتحصين، وتوسيع نطاق الخدمات الصحية في اليمن.

image

-تعزيز الأمن الغذائي في اليمن ..

وفي إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن. وقع المركز أمس الأول اتفاقية تعاون مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتقديم المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في عدة محافظات بالجمهورية اليمنية لعام 2023م، يستفيد منها 253.659 فرداً، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.
وسيجري بموجب الاتفاقية توزيع 179.982 سلة غذائية في محافظات مأرب ، والجوف ، وحضرموت، وشبوه، والمهره، وجزيرة سقطرى، والحديدة، والمناطق المحاذية لمحافظتي حجة وصعدة.
image

-رفع قدرات الكادر الطبي والفني مهنيا وعلميا

وامتداداً للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لرفع إمكانات القطاع الصحي باليمن والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق ، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب، يستفيد منها 3.752 فردا, وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم في تصريح صحفي أنه سيتم خلال المشروع تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعتهم والاستفادة منهم في خدمة المجتمع، والتشخيص وتحديد الخدمة العلاجية لكل مريض على حدة، وتركيب الأطراف الصناعية بأنواعها، وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية وصيانتها ومتابعة المرضى المستمرة، ورفع قدرات الكادر الطبي والفني مهنيا وعلميا وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، والحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة.
image

السودان ..

وفي إطار سعي مركز الملك سلمان للإغاثة الحثيث لتعزيز التنسيق والتفاهم المشترك مع المؤسسات الإنسانية المحلية والإقليمية و الدولية وتطوير آليات العمل الإنساني ، وقّع المركز اتفاقية تعاون مشترك مع مفوضية العون الإنساني بالسودان، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين المركز ومفوضية العون الإنساني في التدريب وبناء القدرات، وتبادل المعرفة والمعلومات، وإجراء الدراسات والبحوث في مجال العمل الإنساني.
image

سوريا ..

- رعاية ضحايا الحروب والكوارث ..

واستمرارا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا ، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشتركة مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، للاستجابة الطبية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا، يستفيد منها 218.138 فردا، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.
وسيجري بموجب الاتفاقية تشغيل منظومة عيادات متنقلة لـ 20 عيادة بعد تجهيزها، ودعم المستشفيات والمنشآت الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الجراحية، وتأمين وتوزيع حليب الأطفال للفئات المتضررة من الزلزال.
image

-رعاية لاجئي سوريا في لبنان ..

ومن جانب آخر لتعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة ببنين بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية ، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، يستفيد منها 100.000 فرد، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.
وسيجري بموجب الاتفاقية تقديم خدمات الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي والتغذوي للاجئين والمجتمع المضيف وبالأخص الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم في الوصول للمراكز الصحية المتخصصة ، وتطوير النظام الوطني للمعلومات الصحية وإدارة البيانات ودعم برامج وطنية موجودة مثل برامج مكافحة السل والأمراض المعدية وسرعة رصد هذه الأمراض وإحالتها لجهة الاختصاص, إضافة إلى تقديم التوعية والتثقيف الصحي والتغذوي وتعزيز النظافة الشخصية والعامة، والحد من انتشار الأمراض الوبائية و المعدية والسارية، وتعزيز أساليب التغذية الصحية، وقياس وزن وطول الأطفال وضرورة التعامل مع حالات القزامة والحالات التي تحتاج لدعم تغذوي، والمشاركة بحملات اللقاح الروتيني، وتقديم الأدوية المجانية للاجئين السوريين والمواطنين اللبنانيين في منطقة عرسال وريفها.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين السوريين والمحتاجين في لبنان وتعزير نظام الرعاية الصحية المتكامل.



تم جمع مادة التقرير والصور من واس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار