• ×

02:26 صباحًا , الخميس 2 مايو 2024

"فيفا" يعتمد قرارات جديدة تخص "كأس العالم"

متابعات اجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم أمس الثلاثاء، في كيجالي عاصمة رواندا، واعتمد العديد من القرارات الخاصة باللعبة، أهمها يتعلق بالنسخة المقبلة من كأس العالم التي ستقام بمشاركة 48 منتخبا.

ووافق المجلس بالإجماع على إقامة المونديال بداية من نسخة 2026 بنظام 12 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات، بدلا من المقترح السابق: 16 مجموعة في كل منها 3 منتخبات.

وسيتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، وأفضل 8 فرق احتلت المركز الثالث إلى دور 32، مع توفير وقت راحة متوازن بين جميع المتنافسين.

ومن المقرر أن تقام 104 مباريات في كأس العالم، وذلك بداية من نسخة 2026 التي ستنظمها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وسيقام نهائي كأس العالم 2026 يوم 19 تموز، على أن يتم تحرير اللاعبين من التزاماتهم مع الأندية بدءا من 25 أيار في العام نفسه.

وفي وقت سابق تم تحديد إقامة نسخة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ومن ثم ستكون أول بطولة تقام في 3 دول مختلفة.، وستقام مباريات البطولة في الولايات المتحدة في مدن سياتل وسان فرنسيسكو ولوس أنجلوس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك-نيوجيرزي ، كما ستقام مباريات البطولة في المكسيك في مكسيكو سيتي ووادي الحجارة ومونتيري ، والمباريات في كندا ستقام في فانكوفر وتورونتو.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار