• ×

02:37 صباحًا , الثلاثاء 7 مايو 2024

الثامن من مايو .. اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

متابعة يحتفل العالم في 8 مايو من كل عام باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، وهو تاريخ ميلاد هنري دونانت، الذي ولد في 8 مايو 1828. فهو مؤسس اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) وحصل على جائزة نوبل للسلام الأولى.

وهي حركة إنسانية دولية، مهمتهما هي حماية حياة الإنسان وصحته، والمقصود بصحته صحته النفسية والجسدية لضمان كرامته الإنسانية وتخفيف المعاناة عنه بدون أيّ تمييز مستند على الجنسية أو الجنس أو المعتقدات الدينية أو اللون أَو الآراء السياسية للإنسان. الحركة تشمل عدة منظمات مستقلة قانونيا عن بعضهم البعض، لكنهم متحدين ضمن الحركة من خلال المبادئ الأساسية المشتركة، وأهداف، ورموز، وقوانين، وأعضاء حاكمة ، ويهدف إلى التأكيد على روح التعاون والمودّة ، نشر الوعي الصحي ، ربط الطالب بالمجتمع المدرس، العون المناسب ، مساعدة المنكوبين والمتضررين من الحروب .

وجسدت المملكة إنجازاتها في الجانب الإنساني والإغاثي؛ حيث أولت العمل التطوعي الإنساني عناية خاصة؛ في الوقت الذي أصبح فيه مقياساً يعكس تحضر الأمم والشعوب؛ حيث تحتفي من خلال هيئة الهلال الأحمر السعودي بهذا اليوم لترسيخ مفهوم القيم الإنسانية بكل صورها وأشكالها، والاستفادة من هذه المناسبة في زيادة وعي المجتمع بأهمية العمل الإنساني الذي تقوم به، إلى جانب العمل التطوعي وذلك بنشر ثقافة التطوع والتشجيع عليه ووضع البرامج والمبادرات الخاصة به، مستفيدة من جهود المتطوعين من ناحية، وإفادتهم عن طريق تدريبيهم في أعمال الإسعافات الأولية والإغاثة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

سحابة الكلمات الدلالية

القوالب التكميلية للأخبار