• ×

02:31 صباحًا , الخميس 25 أبريل 2024

في مسار (الحوار مع الحاج والمعتمر والزائر) .. السديس يفتتح البرنامج التأهيلي لإعداد المدربين

 افتتح معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس البرنامج التأهيلي لإعداد المدربين في مسار (الحوار مع الحاج والمعتمر والزائر) والذي تنفذه وكالة الشؤون الإدارية والموارد البشرية ووكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ممثلة في أكاديمية الحوار للتدريب.

وبين معاليه بأن من أهداف الرئاسة الكبرى التأهيل والتدريب ومثله عقد الشراكات والاتفاقيات في هذا الجانب حيث تفخر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بشراكتها مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني والذي أثمر عن برنامج نوعي هو مهارات الحوار مع الحاج والمعتمر والزائر.

وأكد معاليه أن البرنامج النوعي الذي يقدم ١٥ مدرباً و١٠ مدربات معتمدات لدى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ولدى مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في تقديم هذه الحقيبة المهمة، إن هذه الحقيبة تحقق أهداف الرئاسة والمركز في نشر ثقافة الحوار، ومعرفة مهارات الحوار وفنون التعامل مع الضيف.

وأضاف معاليه إن بناء العلاقة بين مقدم الخدمة والضيف على أساس حوار ناجح هو إحدى رسائل هذا الدين، فالحوار مؤصل في الكتاب والسنة، وهو عمل الأنبياء مع أقوامهم،
فهو منطلق رسالتنا في الحرمين الشريفين لإبراز الصورة المشرقة للمواطن السعودي ولموظف الرئاسة،لأن الحوار يحقق أهدافاً كثيرة مثل المحبة والأمان والوئام والتعارف وعكس الصورة الحميدة عن هوية الإسلام وهوية السعودية.

ويتطرق البرنامج لمحاور عديده وهي :
مفهوم الحوار ومبادئه ،إبراز مكانة الحرمين الشريفين ، الأثر الروحي لرحلتي الحج والعمرة ، الأساليب الإبداعية في استقبال ضيوف الرحمن ، أساليب ومهارات التواصل مع ضيوف الرحمن ،القدرة على استخدام التعبيرات اللفظية وغير اللفظية مع ضيوف الرحمن ، تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المملكة العربية السعودية ، تعزيز قيم التواصل الثقافي والحضاري بين الحجاج والعمار والزوار.

الجدير بالذكر أن البرنامج يقام في مكتبة الحرم المكي الشريف لمدة ثلاثة أيام من ١٧-١٩ ذي القعدة ١٤٤٤هـ ومدة البرنامج ٥ ساعات من ٤ مساءً وحتى ٩ مساءً ويحصل المدربين على شهادة مدرب معتمدة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار