• ×

05:17 مساءً , الأربعاء 1 مايو 2024

أمانة الرياض: نعمل مع الشركاء لخدمة ضيوف الرحمن

 أكدت أمانة منطقة الرياض أنها تعمل مع شركائها لتنفيذ برنامج مراكز خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1444م، ودعم جهود الجهات الحكومية الرامية إلى توفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام في أثناء رحلتهم تجاه البقاع الطاهرة.
وثمَّنَت الأمانة إسهام شركائها ودعمهم مبادرةَ خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تهيئة المراكز تجهيزها؛ لتسهيل رحلة الحجاج إلى مكة المكرمة.
وأوضحت أن قائمة شركائها في البرنامج تضم وزارة الحج والعمرة، إمارة منطقة الرياض، الهيئة العامة للأوقاف "أوقاف"، جمعية إكرام عابري السبيل، بسلام آمنين، حفظ النعمة، وجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية "هدية"، إلى جانب برنامج خدمة ضيوف الرحمن.
وأشارت الأمانة إلى أهدافها التي تتطلع إلى تحقيقها من هذا البرنامج المتمثلة في حرصها على عكس صورة حضارية للمملكة في خدمتها لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في تنقلاتهم حتى الوصول إلى المشاعر المقدسة، وتيسير رحلتهم عبر تأمين أفضل سبل الراحة لهم والرعاية الملائمة، إلى جانب إثراء تجربة الحجاج.
يذكر أن المراكز تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن تشمل محاضرات دينية، ومساجد متنقلة، وخدمات الإرشاد والتوجيه والترجمة، ورعاية كبار السن وذوي الإعاقة، إلى جانب كشف وصيانة الحافلات، ووجبات غذائية، وخدمات المبيت، وفحوصات طبية، ومرافق عالية الجودة، إضافة إلى حقائب وهدايا.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار