• ×

01:37 مساءً , الأحد 28 أبريل 2024

البديوي: التكامل الاقتصادي بين دول المجلس هو الهدف الأهم في المرحلة الحالية

 ​أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون هو الهدف الأهم في المرحلة الحالية، وهناك تحديات تواجه هذا الهدف وتسعى دول المجلس لتجاوزها.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه في حوار (مستقبل الخليج)، والذي أقيم على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024م، يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024م، في مدينة دافوس كلو سترز بسويسرا، بحضور ومشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال من دول العالم المشاركين في المنتدى.

وقال معاليه إن دول مجلس التعاون حققت مؤشرات عالية في التنمية البشرية وتمتلك اقتصاديات كبيرة، تؤهلها لأن تكون في مصاف الدول الاقتصادية العالمية.

كما استعرض معالي الأمين العام خلال كلمته عددا من الإنجازات المرموقة والإحصائيات العالية التي حققتها منظومة مجلس التعاون على كافة الجوانب، مؤكداً معاليه أنها أتت بعد توفيق الله ومن خلال توجيهات القادة المؤسسين -رحمهم الله- والقادة الحاليين -حفظهم الله ورعاهم- والعمل الجماعي للمسؤولين في دول المجلس للوصول إلى التكامل الاقتصادي، وذلك حرصاً منهم على تحقيق تطلعات شعوب دولهم نحو مستقبل أفضل.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار