• ×

10:50 مساءً , الإثنين 6 مايو 2024

221 سفير تربوي للتوعية بمهارات الوعي المالي والادخار والاستثمار في حائل

 تحقيقا لمستهدفات بناء مجتمع واع ماليًا أهلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل و مبادرة ريالي 221 سفير وسفيرة للمساهمة في إكساب الطلاب والطالبات المهارات المالية، وتعزيز ثقافة الوعي المالي والادخار والاستثمار، تحت شعار "نحو مجتمع قادر على اتخاذ قرارات مالية سليمة".

وحظي برنامج تأهيل سفراء الوعي المالي والإدخار بحضور مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر بن عبدالله البليهد، و أمين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل الدكتور فضي محمد العنزي، ومدير النشاط الطلابي الأستاذ يوسف محمد الصلحاني، ومديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة فاتن العنزي.

يذكر بأن برنامج تدريب و تأهيل سفراء ريالي بجميع إدارات التعليم بالمملكة، يقام بالشراكة مع وزارة التعليم في إطار برنامج الوعي المالي والادخار، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تدريب 10,000 سفير وسفيرة من منسوبي الإدارات التعليمية في جميع المراحل الدراسية لتعزيز الوعي المالي والادخار لدى الطلاب والطالبات، وتنمية مهاراتهم المالية، ورفع مستوى الثقافة المالية في المجتمع السعودي.

يشار إلى أن البرنامج التأهيلي لسفراء الوعي المالي تناول عدة محاور شملت مفهوم الوعي المالي والادخار، وأهمية الوعي المالي والادخار في حياتنا، إلى جانب أساليب وطرق إدارة الأموال ومهارات التخطيط المالي، فضلا عن التطرق لأهمية ثقافة وعادات الادخار و الاستثمار.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار