انطلاق "قمة الإعلام العربي" 2025 اليوم في دبي

05-26-2025 09:50 صباحاً
0
0
وكالات انطلقت اليوم في دبي "قمة الإعلام العربي 2025"، التجمع الإعلامي ، وذلك بمشاركة نحو 8000 إعلامي من داخل دولة الإمارات وخارجها، مستهلة أعمالها بجلسات "المنتدى الإعلامي العربي للشباب .
وتجمع القمة، التي تستمر حتى 28 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، كبار الشخصيات والرموز والقامات السياسية والإعلامية ورؤساء التحرير وقيادات المؤسسات الإعلامية، وصُنّاع المحتوى والمؤثرين وخبراء التكنولوجيا الإعلامية، والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم العربي، وذلك لاستعراض آفاق التطوير الإعلامي خلال المرحلة المقبلة.
وتتضمن أعمال اليوم الأول الاحتفاء بجائزة الإعلام للشباب العربي "إبداع"، كما تشمل أجندة الحدث على مدار أيام القمة، انعقاد أكثر من 175 جلسة رئيسية، وما يزيد على 35 ورشة عمل، تقدمها كبرى المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية العالمية، فيما يشارك في القمة ومن خلال جلساتها المختلفة أكثر من 300 متحدث من المنطقة والعالم.
وتتناول القمة برنامجاً متنوعاً حول مواضيع مهمة ومختلفة تندرج في إطار الإعلام الرقمي، وصناعة المحتوى، والذكاء الاصطناعي، حيث سيجري تغطيتها ضمن أكثر من 175 جلسة رئيسة و35 ورشة عمل تقدمها كبريات المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية العالمية.
القمة ستولي اهتماماً خاصاً بقطاعَيّ الأفلام والألعاب الإلكترونية، ومن أبرز فعالياتها:
-منتدى الأفلام والألعاب الإلكترونية: سيعقد أولى دوراته تزامنا مع قمة الإعلام العربي 2025، ويعتبر منصة حوارية لصناع الأفلام والألعاب الإلكترونية؛ ما يعكس الاهتمام المتزايد بهذه الصناعات.
-المنتدى الإعلامي العربي للشباب: سيُعقد المنتدى، الذي سيركز على تمكين الشباب في القطاع الإعلامي، أول أيام القمة في 26 مايو/آيار الحالي، ويتخلله حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام للشباب العربي "إبداع".
-منتدى الإعلام العربي: سيعقد المنتدى، الذي سيتناول مستقبل الإعلام العربي بمشاركة شخصيات بارزة،* ثاني أيام القمة في 27 مايو/آيار الحالي، وسيتم تزامناً معه إقامة حفل تكريم "شخصية العام الإعلامية" والفائزين بجائزة الإعلام العربي، ضمن فئاتها المختلفة
-قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب: ستعقد القمة، التي ستُسلط الضوء على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، في 28 مايو/آيار الحالي، وسيتزامن معها حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب.*
-تقرير "نظرة على الإعلام العربي.. رؤية مستقبلية": يقدَّم فيه تحليلات حول الاتجاهات المستقبلية في الإعلام العربي، حيث يعد مرجعا مهما لصُنّاع القرار في القطاع الإعلامي.
وتجمع القمة، التي تستمر حتى 28 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، كبار الشخصيات والرموز والقامات السياسية والإعلامية ورؤساء التحرير وقيادات المؤسسات الإعلامية، وصُنّاع المحتوى والمؤثرين وخبراء التكنولوجيا الإعلامية، والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم العربي، وذلك لاستعراض آفاق التطوير الإعلامي خلال المرحلة المقبلة.
وتتضمن أعمال اليوم الأول الاحتفاء بجائزة الإعلام للشباب العربي "إبداع"، كما تشمل أجندة الحدث على مدار أيام القمة، انعقاد أكثر من 175 جلسة رئيسية، وما يزيد على 35 ورشة عمل، تقدمها كبرى المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية العالمية، فيما يشارك في القمة ومن خلال جلساتها المختلفة أكثر من 300 متحدث من المنطقة والعالم.
وتتناول القمة برنامجاً متنوعاً حول مواضيع مهمة ومختلفة تندرج في إطار الإعلام الرقمي، وصناعة المحتوى، والذكاء الاصطناعي، حيث سيجري تغطيتها ضمن أكثر من 175 جلسة رئيسة و35 ورشة عمل تقدمها كبريات المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية العالمية.
القمة ستولي اهتماماً خاصاً بقطاعَيّ الأفلام والألعاب الإلكترونية، ومن أبرز فعالياتها:
-منتدى الأفلام والألعاب الإلكترونية: سيعقد أولى دوراته تزامنا مع قمة الإعلام العربي 2025، ويعتبر منصة حوارية لصناع الأفلام والألعاب الإلكترونية؛ ما يعكس الاهتمام المتزايد بهذه الصناعات.
-المنتدى الإعلامي العربي للشباب: سيُعقد المنتدى، الذي سيركز على تمكين الشباب في القطاع الإعلامي، أول أيام القمة في 26 مايو/آيار الحالي، ويتخلله حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام للشباب العربي "إبداع".
-منتدى الإعلام العربي: سيعقد المنتدى، الذي سيتناول مستقبل الإعلام العربي بمشاركة شخصيات بارزة،* ثاني أيام القمة في 27 مايو/آيار الحالي، وسيتم تزامناً معه إقامة حفل تكريم "شخصية العام الإعلامية" والفائزين بجائزة الإعلام العربي، ضمن فئاتها المختلفة
-قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب: ستعقد القمة، التي ستُسلط الضوء على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، في 28 مايو/آيار الحالي، وسيتزامن معها حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب.*
-تقرير "نظرة على الإعلام العربي.. رؤية مستقبلية": يقدَّم فيه تحليلات حول الاتجاهات المستقبلية في الإعلام العربي، حيث يعد مرجعا مهما لصُنّاع القرار في القطاع الإعلامي.