الرياض تحتضن معرض مستقبل الإعلام “فوميكس 2026” في فبراير 2026

10-14-2025 12:03 مساءً
0
0
تحتضن العاصمة الرياض معرض مستقبل الإعلام "فوميكس 2026" ، خلال الفترة من 2 إلى 4 فبراير 2026، وهو ما يُمثِّل جزءًا من النسخة الخامسة من المنتدى السعودي للإعلام ، ليكون محطةً رائدة تُعزِّز نمو قطاع الإعلام في المملكة ، وتواكب التطورات التقنية العالمية .
"فوميكس 2026 “ , منصة عالمية تجمع شركات الإعلام والتقنية تحت سقف واحد ، لعرض أحدث الابتكارات في مجالات الاتصال والانتاج والبث ، بهدف تعزيز صناعة الإعلام في المملكة، وعرض أحدث تقنيات الإعلام والاتصال، وربط الشركات والمبتكرين ، وبمشاركة أكثر من 250 شركة محلية وإقليمية وعالمية، مع التركيز على استكشاف أحدث تقنيات الإعلام مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.*
وسيكون من أبرز المشاركين وفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون ، وكالة الأسوشيتد برس (AP) التي تُعد من أعرق وكالات الأنباء في العالم بفضل تغطياتها الواسعة للأحداث الدولية، وشركة Warner Bros العالمية التي تُعد من أضخم شركات الترفيه وإنتاج وتوزيع المحتوى، إلى جانب شركة Grass Valley الكندية المتخصصة في تقنيات البث والإنتاج التلفزيوني المتكامل، وشركة Ross Video الرائدة في تطوير حلول البث المباشر والغرافيك وتشغيل الاستوديوهات، كما تشارك شركة Fujifilm اليابانية بابتكاراتها في تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وشركة Canon الرائدة عالميًا في معدات التصوير والطباعة الرقمية، إضافة إلى شركة Sony التي تقدم حلولًا متقدمة في مجال الصوت والصورة وتقنيات الإنتاج الإعلامي، ويبرز كذلك حضور شركة Vizrt المتخصصة في برمجيات الغرافيك والبث الافتراضي والواقع المعزز، فضلًا عن شركة Imagine Communications التي تقدم حلولًا متطورة لإدارة البث والإعلانات الرقمية وتوزيع المحتوى.
كما أطلق المنتدى السعودي للإعلام شراكة مع هيئة الأفلام ومانجا ، من أبرز الجهات الرائدة في صناعة المحتوى والإنتاج الإبداعي ، دعمًا لتطوير القطاع وتمكين المواهب الوطنية.
ويُجسّد المنتدى السعودي للإعلام مكانة المملكة المتقدمة كمنصة دولية لاستشراف مستقبل الإعلام والتحول الرقمي، في ظل ما تحقق من نجاحات مميزة في النسخ السابقة، ويواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز الاقتصاد المعرفي، ودعم صناعة المحتوى، وتمكين قطاع إعلامي تنافسي وابتكاري.
"فوميكس 2026 “ , منصة عالمية تجمع شركات الإعلام والتقنية تحت سقف واحد ، لعرض أحدث الابتكارات في مجالات الاتصال والانتاج والبث ، بهدف تعزيز صناعة الإعلام في المملكة، وعرض أحدث تقنيات الإعلام والاتصال، وربط الشركات والمبتكرين ، وبمشاركة أكثر من 250 شركة محلية وإقليمية وعالمية، مع التركيز على استكشاف أحدث تقنيات الإعلام مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.*
وسيكون من أبرز المشاركين وفقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون ، وكالة الأسوشيتد برس (AP) التي تُعد من أعرق وكالات الأنباء في العالم بفضل تغطياتها الواسعة للأحداث الدولية، وشركة Warner Bros العالمية التي تُعد من أضخم شركات الترفيه وإنتاج وتوزيع المحتوى، إلى جانب شركة Grass Valley الكندية المتخصصة في تقنيات البث والإنتاج التلفزيوني المتكامل، وشركة Ross Video الرائدة في تطوير حلول البث المباشر والغرافيك وتشغيل الاستوديوهات، كما تشارك شركة Fujifilm اليابانية بابتكاراتها في تقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وشركة Canon الرائدة عالميًا في معدات التصوير والطباعة الرقمية، إضافة إلى شركة Sony التي تقدم حلولًا متقدمة في مجال الصوت والصورة وتقنيات الإنتاج الإعلامي، ويبرز كذلك حضور شركة Vizrt المتخصصة في برمجيات الغرافيك والبث الافتراضي والواقع المعزز، فضلًا عن شركة Imagine Communications التي تقدم حلولًا متطورة لإدارة البث والإعلانات الرقمية وتوزيع المحتوى.
كما أطلق المنتدى السعودي للإعلام شراكة مع هيئة الأفلام ومانجا ، من أبرز الجهات الرائدة في صناعة المحتوى والإنتاج الإبداعي ، دعمًا لتطوير القطاع وتمكين المواهب الوطنية.
ويُجسّد المنتدى السعودي للإعلام مكانة المملكة المتقدمة كمنصة دولية لاستشراف مستقبل الإعلام والتحول الرقمي، في ظل ما تحقق من نجاحات مميزة في النسخ السابقة، ويواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز الاقتصاد المعرفي، ودعم صناعة المحتوى، وتمكين قطاع إعلامي تنافسي وابتكاري.