• ×

04:52 صباحًا , الثلاثاء 30 أبريل 2024

تفعيل Apple Pay بالشراكة مع #مدى اليوم في المملكة العربية السعودية

الشبكة الإعلامية السعودية -رهف الخالد تم تفعيل Apple Pay بالشراكة مع ⁦‪@mada‬⁩ اليوم الاثنين 2019/2/19 في المملكة العربية السعودية , وأصبح الآن بمقدور أكثر من 30 مليون بطاقة بنكية و٣٥٠ ألف نقطة بيع في المملكة

وكتب محمد المشيقح المستشار في الأمن الإلكتروني عبر حسابه الموثق على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" حول مميزات Apple Pay في عدة تغريدات اليوم جاء فيها :

تتميز Apple Pay وغيرها من التقنيات المشابهة بأنها لا تشارك أية من المتاجر (سواءً نقاط البيع أو المتاجر الإلكترونية) بمعلومات بطاقتك البنكية عند عملية الشراء. إنما في الواقع ترسل رقم خاص يتغير في كل عملية شراء ويمكن استخدامه في العملية الحالية فقط وعندما يتم سرقة هذا الرقم فلا يمكن استخدامه في أي عملية شراء أخرى.

‏هذا يتم من خلال توظيف تقنية الـ tokenization
‏تعتبر هذه ميزة أمنية رائعة، حيث شاهدنا كثير من الاختراقات التي حدثت خلال الفترة الماضية تسريب بيانات ملايين البطاقات البنكية للمستخدمين. فعلى سبيل المثال؛ تم اختراق أنظمة فندق ماريوت خلال الأسابيع الماضية والتي تم الاستيلاء فيها على بيانات أكثر من ٨ ملايين بطاقة بنكية.

من المميزات الأخرى، أنه في حالة سرقة أو فقدان جوالك لا قدر الله، فيمكنك تعطيل الخدمة ومسح بيانات جميع بطاقاتك المسجلة بشكل مباشر وسريع حتى ولو لم يتصل الجوال بالإنترنت من خلال خدمة Find My iPhone.

وأخيراً، لابد أن توثق هويتك في كل عملية شراء من خلال بصمة الأصبع أو الوجه للتحقق من كونك أنت صاحب البطاقة.

الجدير بالذكر أن مصرف الراجحي ، الأهلي ، الرياض ،الجزيرة ، والانماء أعلنت مدى عن بدءهم العمل بها هذا اليوم .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار