• ×

05:58 صباحًا , الأحد 5 مايو 2024

سائل مطاطي سحري لإنتاج الروبوتات اللينة

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي تمكنت مجموعة من الباحثين من تطوير سائل مطاطي ممغنط ، يمكن أن يستخدم في عدة تطبيقات ، مما سيشكل ثورة على الأرجح في صناعة "الروبوتات اللينة".

ووفقا للباحثين ، فإن المعادن السائلة عندما تندمج بالنيكل أو الحديد ، تكون قادرة على الانحناء والتشكيل باستخدام المغناطيس .

ويواجه القائمون على تطوير المادة الجديدة مشكلتين رئيسيين ، الأولى هي أن المادة تتمدد أفقيا ، مما يجعل قابليتها على الانتقال في جميع الأوضاع أمرا غير سهل .

أما المشكلة الثانية فتكمن في أن معالجة المادة بهذه الطريقة اللينة لا يتم إلا في حال غمرها تماما بالمياه ، وهو ما يشكل تحديث للباحثين إذا ما أرادوا استخدامها في أوساط أخرى .

لكن الباحثين يقولون إن في حال إيجاد حل لهاتين المشكلتين ، فإنه سيكون من الممكن تحويلها إلى نوع من العجينة التي يسهل تشكليها على نحو مذهل .

وإنهم تمكنوا إلى إيجاد حل جزئي للمشكلة من خلال إضافة الحديد والنيكل إلى سبيكة من الصفيح مغمورة في حمض الهيدروكلوريك من تقليل التوتر السطحي للمادة الجديدة .

وعلى الرغم من أن تطوير المادة لا يزال في مراحله الأولى ، فإن الباحثين يأملون في تكون مفيدة في مجالات عدة ، من بينها صناعة الأفلام .

سكاي نيوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار