• ×

01:20 صباحًا , السبت 4 مايو 2024

متجر فرنسي يجرب توصيل الطلبات بإنسان آلي

الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي بعد أربعة عقود على توصيل الإنسان الآلي آر2 - دي2 رسالة مهمة من الأميرة ليا في أحد أفلام سلسلة "حرب النجوم" (ستار وورز) الشهيرة ، تعتزم مجموعة فرنسية تدير متاجر استخدام أجهزة روبوت مستوحاة من ذلك الآلي لنقل الطعام إلى العملاء في باريس .

وستجرب سلسلة متاجر فرانبري التابعة لمجموعة كازينو أجهزة الروبوت لتوصيل الطلبات في شوارع الدائرة الثالثة عشرة بباريس لمدة عام ، مما سيزيد سخونة السباق على عمليات التوصيل الآلية مع شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت .

وقال المدير عن الخدمة التي ستكون بالمجان " سيسهل الآلي حياة سكان المدينة ... سنجرب ثلاثة أجهزة روبوت في هذا المتجر ، إذا نجح الأمر فقد نمد استخدامه إلى متاجر أخرى لفرانبري ".

وتجري فرانبري وشريكتها توينويل ، وهي شركة فرنسية صغيرة طورت الإنسان الآلي الذي لم يحظ باسم بعد ، التجربة بعد موافقة سلطات باريس على إجرائها في الدائرة الواقعة بجنوب شرق المدينة .

وتسير أجهزة الروبوت التي تعمل بالكهرباء على عجلتين كبيرتين وتحمل حقيبة تسع 30 أو 40 لترا ويمكنها الجري بسرعة 25 كيلومترا في الساعة .

وفي التجربة الأولية ، ستستخدم فرانبري الإنسان الآلي داخل متجر لحمل المشتريات للعملاء ، خاصة كبار السن أو من لديهم إعاقة حركية ، ولنقل السلع إلى منازلهم .

وبالضغط على زر (اتبعني) يصبح الآلي ملازما للعملاء من خلال التعرف على شكلهم ويصبح بمقدوره السير وراءهم في المتجر وبالشارع .

لكن مبدئيا لن يخرج الإنسان الآلي وحده وإنما سيتبعه مشغل لأن فرانبري لا تملك ترخيصا بعد لحركة الآلي بمفرده .

رويترز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار