• ×

06:15 صباحًا , السبت 4 مايو 2024

أفضل أجهزة الواقع الافتراضي لعام 2019

الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي تأتي أجهزة الواقع الافتراضي (وهي سماعات الرأس المصممة بنظارات) بأشكال مختلفة ، إذ توجد أنواع من السماعات الرخيصة التي تعمل مع الهاتف ، وهناك خيارات أخرى باهظة الثمن جداً تتطلّب كومبيوتر قوياً أو منصة ألعاب إلكترونية ، مع إتاحة بعضها لمساحة قليلة من الحركة .

أهمّ وأفضل سماعات الواقع الافتراضي المتخصص بالأجهزة والأخبار التقنية .

١_ سماعة «إتش . تي . سي. فايف» HTC Vive .

تقدّم لكم هذه السماعة تجربة واقع افتراضية مدهشة بتحكّم بصري وحركي دقيق ، وشعور كامل بالمساحة للتحرّك بحريّة في الفضاء الافتراضي ، وتساعدكم على تحديد مكان وجود جدرانكم ، وتضمّ في تصميمها كاميرا يمكنكم استخدامها لرؤية المحيط أثناء ارتدائكم للنظارة .

ولكنها تتطلّب كومبيوتر بمواصفات متطوّرة لكي تعمل ، وتأتي مع أسلاك طويلة وكثير من المعدّات التي تتطلّب وقتاً ومساحة لإعدادها ، وانها غير مناسبة للمبتدئين .

سعرها بين 499 و699.98 دولار .

٢_ سماعات أوكيولوس

تضفي إمكانات التحكّم التي تتميّز بها هذه السماعة حركة مدهشة للإصبع واليد ، بالإضافة إلى زرّ مخصص للألعاب التقليدية ، تأتي بتصميم مميز ومضغوط ، مع مجموعة قوية من البرامج التي توفّر لكم عدداً كبيراً من التطبيقات .

ويفتقر نظام تعقّب الحركة في هذه السماعة إلى مقياس المساحة الكاملة الذي تتميّز به سماعة «فايف» من «إتش . تي . سي» كما أنّها تتطلّب وقتاً لضبط أدوات التحكّم فيها ، وأنّ سعر السماعة بالإضافة إلى أجهزة التحكّم باهظ جداً ، وجهاز كومبيوتر عالي الأداء لتشغيلها .

سعرها 675 دولاراً .

٣_ أوكيولوس غو Oculus Go .

سماعة مستقلّة ، منفصلة بذاتها ، لا تحتاج إلى هاتف أو كومبيوتر بنظام واقع افتراضي ، وتتميز بتصميم مريح ، وشاشة دقيقة لناحية العرض البصري ، ومكبرات صوتية مدمجة فعالة .

وتتيح استخدام مئات التطبيقات وتعمل مع نظامي iOS وأندرويد على الهواتف ، وأنّها قابلة للاتصال بسماعات «غو» و«غير في.آر». و «أوكيولوس ريفت» لأفضل المحادثات عبر منصات التواصل الاجتماعي .

ولكن خدمة بطارية متواضعة تدوم لساعتين ، وتستخدم في وضع الجلوس (لأنها لا تضمّ ميزة مراقبة المساحة) .

كما أنها تفتقر إلى خيار التخزين والإعدادات الأمنية الخاصة بالأطفال، وخيارات تعدد الحسابات .

سعرها 199 دولاراً .

٤_ سماعات سامسونغ

يشبه الإصدار المحدث من سماعة «غير في .آي» سماعة «داي دريم» من «غوغل» إلى حدّ بعيد ، ولكنّ مكتبتها الواسعة من التطبيقات وتصميم برنامجها التشغيلي يجعلانها مثالية للمبتدئين .

سعره بين 64.99 و69 دولاراً .

الشرق الأوسط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دعاء الحربي

القوالب التكميلية للأخبار